برنامج “مسرعات الأعمال”

برنامج “مسرعات الأعمال” هي مبادرة أطلقتها جامعة أم القرى، انطلاقا من إيمانها العميق بالأفكار الريادية المبتكرة وسعيها لتخريج شباب وشابات مؤهلين لدخول سوق الأعمال السعودية باحترافية، وذلك من خلال تدريب طلبة الجامعة وتأهيلهم لتقديم مشاريع ريادية.
يهدف البرنامج إلى احتضان تلك الأفكار وصقلها من خلال ورش عمل مكثفة يشرف عليها رواد أعمال ناجحون بهدف تمرير خبرات أولئك الرواد إلى المنتسبين للبرنامج للمساهمة في تحوير تلك الأفكار إلى خطط عمل محكمة من شأنها فتح عالم الأعمال لأصحابها وبالتالي دخولهم إلى السوق السعودية باحترافية.

تعزيز الإبداع واحتضان الأفكار الجديدة القابلة للتطبيق ونشر الوعي بأهمية العمل الحر من خلال برامج المركز، ردم الفجوة بين قطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية. تشجيع الاستثمارات في المجالات الابتكارية، تفعيل دور الجامعة في الاقتصاد المعرفي، إيجاد روح الإبداع والتنافس بين منسوبي الجامعة، وتعزيز مبدأ التنويع الاقتصادي محليا وإقليميا بتشجيع البحوث التطبيقية ونقل التكنولوجيا، وتوفير منصة تعليمية لرجال الأعمال الطموحين منخلال برامج ذات القيمة المضافة.

للتواصل:

http://www.acceleratemakkah.com/

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موشن رواد الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.