برنامج مساكن

برنامج “مساكن” ومميزات توفير التمويل للمتقاعدين

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن برنامج «مساكن» لتوفير التمويل المنخفض التكلفة للمواطنين من موظفي ومتقاعدي القطاعين العام والخاص، مشيرةً إلى توفير 9 آلاف عقد تمويل سكني.

ونشرت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن برنامج مساكن هدفه تمويل حلول قائمة على صيغة المرابحة الشرعية بتكلفة ثابتة؛ من خلال قيام المؤسسة بتملُّك العقار المطلوب تمويله، ومن ثم بيعه بالتقسيط للعميل.

وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن المستفيدين من المبادرة تشمل كل من المتقاعدين من القطاعين العام والخاص، وموظفي القطاع العام (المدني والعسكري)، والقطاع الخاص، وكذلك يدعم البرنامج المبادرات المقدمة من وزارة الإسكان والصندوق العقاري.

ووفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد، فإن مميزات البرنامج تشتمل على:

1– تمويل شرعي.

2– تمويل لمختلف أنواع العقارات.

3– هامش ربح ثابت ومنافس.

4– استقطاع يصل إلى 65% من الدخل الشهري.

5– تمويل يصل إلى 5 ملايين.

6– تأجيل سداد أول قسط إلى 6 أشهر من استلام العقار.

7– فترة تمويل تصل إلى 30 سنة.

8– إمكانية تضامن الزوجين.

9– إتاحة التمويل حتى سن 75 للمستفيد.

10– الإعفاء في حال الوفاة وإفراغ العقار لصالح الورثة.

وكانت المؤسسة قد وقعت اتفاقية تعاون مشترك، مؤخرًا، مع بنك التنمية الاجتماعية؛ لتسهيل تمويل عملاء المؤسسة من المتقاعدين للحصول على منتجات البنك وتطوير برامج توعوية مالية وإدخارية للمتقاعدين من خلال ربط الكتروني كامل وإجراءات ميسرة.

وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة الفرصة وفق ميزات تفضيلية لعملاء المؤسسة من المتقاعدين الراغبين في الحصول على منتجات تمويلية من البنك، ودعم الراغبين في برامج ممارسة العمل الحر المقدمة من البنك، كما شملت الاتفاقية تنظيم وتطوير آلية التمويل بشكل الكتروني بالكامل، بالإضافة إلى تطوير برامج للتوعية المالية والادخارية لتعزيز وبناء قدرات المستفيدين من المتقاعدين وبما يحقق مصالح عملاء المؤسسة العامة للتقاعد.

اقرأ أيضًا:

جاسم الهارون: الحاجة ماسة لرؤوس الأموال الجريئة لتحويل الأفكار إلى واقع

4 نصائح قبل الحصول على القروض

ما هي أنواع التمويل المختلفة؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مميزات تمويل السيارات

مميزات تمويل السيارات.. رؤى تخالف المألوف

ليس من المألوف أن نتحدث عن مميزات تمويل السيارات فأغلب الناس يفضلون الدفع نقدًا، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.