برنامج “كفالة”.. ندوة تعريفية في غرفة الحدود الشمالية

استضافت الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الحدود الشمالية، أمس الإثنين، ندوه تعريفية عن برنامج كفالة البنوك والمصارف التجارية على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمتلك مقومات النجاح ولا يمكنها تقديم الضمانات الكافية لجهات التمويل.

شهد الندوة كل من طلعت زكي حافظ؛ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بالإضافة إلى رجال وسيدات الأعمال بمنطقة الحدود الشمالية؛ وذلك بمقر الغرفة في مدينة عرعر.

من جهته، قدّم همام بن عبدالعزيز هاشم؛ مدير عام البرنامج، نبذة عن البرنامج الحكومي التنموي الهادف إلى الاستدامة في تقديم خدماته.

الجدير بالذكر أن برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة تأسس عام 2004، بهدف التغلٌب على معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصاديًا، والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل.

ويهدف البرناِمج إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الإسلامي اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.