برنامج كفالة

تأسس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بموجب قرار معالي وزير المالية رقم (1166) بتاريخ 04/05/1425هـ، وأسندت إدارته لصندوق التنمية الصناعي السعودي. ويهدف البرنامج إلى التغلب على معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصاديا، التي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل؛ لذا فقد تم تأسيس البرنامج بغرض تغطية نسبة من مخاطر الجهة الممولة في حالة إخفاق النشاط المكفول في سداد التمويل أو جزء منه؛ ولتشجيع البنوك على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمتلك مقومات النجاح ولا يمكنها تقديم الضمان اللازم أو السجلات المحاسبية، التي تثبت أهليتها للحصول على التمويل.

يسعى برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى تفعيل التعاون بين البنوك التجارية وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة؛ بهدف دعم وتعزيز واستقرار هذا القطاع من خلال تحقيق معدلات عالية من التمويل المقدم من البنوك التجارية بمختلف مناطق المملكة؛ تعزيزا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتوفير التمويل اللازم لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عن طريق البنوك المختلفة، بغض النظر عن معيار الضمانات التقليدي، وذلك عن طريق تغطية نسبة من مخاطر الجهة الممولة في حالة إخفاق النشاط المكفول في سداد التمويل أو جزء منه.

للتواصل:

برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

طريق مكة – ميدان بيروت – مبنى الرابحون – الرياض.

ص.ب: 395 الرياض 11411.

المملكة العربية السعودية

هاتف: 2917679-01 تحويلة 112.

فاكس: 2910891-01

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موشن رواد الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.