استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

برنامج «قرة» يدعم تكاليف حضانة أطفال لـ2514 موظفة بالقطاع الخاص

قال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إن برنامج «قرة» نجح في دعم تكاليف حضانة أطفال لـ2514 موظفة سعودية بالقطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة.

وكان «هدف» أجرى تعديلًا على شروط الالتحاق وآلية الدعم في برنامج «قرة»؛ للإسهام في تمكين المرأة في سوق العمل والاستقرار فيه.

وتصل مدة دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات، بدلًا من بلوغهما أربع سنوات كما كان في الشروط السابقة.

Image result for ‫برنامج قرة‬‎

 

ويساهم الصندوق بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي: السنة الأولى: تغطية 800 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثانية: تغطية 600 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الثالثة: تغطية 500 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد، والسنة الرابعة: تغطية 400 ريال من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى للطفل الواحد.

ويُعد برنامج دعم مراكز ضيافة الأطفال للمرأة العاملة “قرة” مبادرة من (هدف) لدعم الكوادر النسائية الوطنية في سوق العمل والاستقرار فيه، عبر تسجيل أطفالهن في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة.

وهو يهدف أيضًا إلى زيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص، ودعم استقرار النساء السعوديات في وظائفهن.

 

اقرأ أيضا:

“منشآت” تكشف خطوات الحصول على الدعم التمويلي من برنامج كفالة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.