برنامج صنع في السعودية

برنامج صنع في السعودية.. بين تمكين المنتج الوطني ودعم الأفكار الإبداعية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يطلق بندر بن إبراهيم الخريف؛ يوم الأحد الموافق 28 مارس، برنامج صنع في السعودية؛ الذي يهدف إلى دعم المنتجات والخدمات الوطنية على المستويين المحلي والعالمي.

يتضمن إطلاق برنامج صنع في السعودية، العديد من الفقرات من بينها التعريف بالبرنامج، والكشف عن الهوية، مع تسليط الضوء على عدد من القصص الملهمة والناجحة للصناعة الوطنية التي يفخر بها الجميع.

وأوضحت هيئة تنمية الصادرات السعودية، أن الإطلاق سيتم عبر فعالية افتراضية سيُكشف خلالها عن شعار “صُنِع في السعودية”، الذي يقدّم هوية موحّدة للمنتجات والخدمات السعودية تمثّل الهوية الرسمية لترويج المنتجات والخدمات السعودية محليًا وعالميًا، يلي ذلك مؤتمر صحفي يعقده وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور مختلف وسائل الإعلام، سيسلط من خلاله الضوء على خطط البرنامج ومستهدفاته وآلية عمله، على أن يتم التسجيل عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

من جهته، كتب بندر الخريف تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، جاء فيها: “أتقدم بالشكر الجزيل لسمو سيدي ولي العهد على رعايته لإطلاق برنامج صنع في السعودية والذي نتطلع من خلاله إلى تحقيق توجهاتنا الاستراتيجية نحو بداية عصر جديد للصناعة السعودية، وأؤكد أن المجتمع شريك حقيقي لنا في البرنامج وعنصر مهم لتحقيق تطلعات وطننا نحو نهضة صناعية شاملة”.

ويعتبر برنامج صنع في السعودية، محركًا أساسيًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الاقتصادية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المنتج السعودي وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز؛ مما يسهم في توجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية وصولًا إلى إسهامات القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50% بحلول عام 2030.

ويسلط برنامج صنع في السعودية، الضوء على الأفكار الوطنية الإبداعية التي يعتبرها بذور مشاريع اقتصادية خلَّاقة، بينما تتمثل أهدافه الاستراتيجية في تمكين المنتج السعودية وزيادة تنافسيته على الصعيدين المحلي والدولي؛ نظرًا لأن نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة يساهم في تحقيق أثر حقيقي.

اقرأ أيضًا:

برنامج حاضنة الأزياء.. صُنع رواد في المجال

مؤشر ريادة الأعمال.. قفزات سعودية لا تعرف مثيلًا

توطين الصناعات السعودية.. بين تحقيق رؤية 2030 ودعم الفكر الريادي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. التاريخ والأهداف والاستراتيجية

لم تصل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى الشكل الذي هي عليه الآن دفعة واحدة، وإنما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.