برنامج “سكني” يُوفّر أكثر من 25 ألف وحدة للأسر السعودية

سلّط التقرير الشهري الثالث لبرنامج “سكني”، الضوء على أبرز منجزات البرنامج لشهر مارس الماضي، والذي نشر صورًا لتحديثات البناء في المشاريع التي بدأ تنفيذها.

تضمّن البرنامج _ الصادر أمس الثلاثاء _ عرضًا لتفاصيل أعداد الأسر التي استفادت خلال الربع الأول من هذا العام من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها البرنامج، مستهدفات البرنامج في 2019، تسهيل تملك 200 ألف أسرة سعودية عن طريق أحد الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها “سكني” من شراء للوحدات الجاهزة من السوق، الوحدات تحت الإنشاء، تحويل القرض العقاري القائم إلى دعم، فلل الوزارة الجاهزة، البناء الذاتي، الأراضي السكنية المجانية، والقروض السكنية للعسكريين على رأس العمل.

ولفت إلى وجود 16 مشروعًا سكنيًا توفّر 24529 وحدة سكنية، ستُطرح قريبًا للحجز للمسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، ومن بينها 6 مشاريع بمدينة الرياض، كما توفّر نحو 6773 وحدة سكنية، و6 مشاريع جديدة ستتاح للحجز بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى توفير 3544 وحدة سكنية متنوّعة، و4 مشاريع بمدينة جدة، و14212 وحدة سكنية متنوّعة ببنية تحتية مكتملة، تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة وسفلتة الطرق والمسطحات الخضراء والحدائق وغيرها.

واستعرض التقرير متابعة تنفيذ 46 مشروعًا، موّزعة في 16 مدينة حول المملكة، لافتًا إلى أن نحو 50% من الأسر السعودية فضلت الحصول على وحدات جاهزة من السوق.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.