برنامج سكني

برنامج سكني يُطلق 9 مخططات جديدة للأراضي المجانية

أطلق برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان، 9 مخططات سكنية جديدة، وذلك عبر بوابته الإلكترونية، ضمن المخططات السكنية المتاحة للأراضي المجانية.

ويُتيح برنامج «سكني» للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب له؛ حيث دعا، في بيان له اليوم الخميس، المستفيدين الراغبين في الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.

وكشف عن أنه تم تفعيل الاختيار الإلكتروني لـ9 مخططات جديدة موزعة على 5 مناطق توفر نحو 2330 قطعة أرض مجانية.

وقال إنه جاري استكمال أعمال البنية التحتية في المخططات الجديدة، التي تشمل: (شبكات المياه، والكهرباء، والاتصالات، والإنارة، والرصف، وسفلتة الطرق، والمسطحات الخضراء، والحدائق… وغيرها)، بالإضافة لتخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة.

ولفت إلى أن المخططات الجديدة تضمنت مخطط “الرحيق” بمحافظة بلجرشي في منطقة الباحة الذي يوفر 800 قطعة أرض، ومخطط “منتزه الروضان” بمحافظة بريدة التابعة لمنطقة القصيم الذي يوفر 653 قطعة أرض، ومخطط “ابن عايش” في محافظة العويقلية التابعة لمنطقة الحدود الشمالية ويحوي 123 أرضًا مجانية، إضافة لمخطط “القرية العليا” بمحافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية الذي يوفر 475 أرضًا مجانية متاحة للحجز من قِبَل المواطنين إلكترونيًّا.

وأضاف “سكني” 5 مخططات جديدة بمنطقة حائل، تحوي 297 قطعة أرض موزعة على مخططين بمحافظة بقعاء، هما مخطط “تربة” ويوفر 79 أرضًا، ومخطط “الناصرية” الذي يوفر 12 قطعة أرض، وكذلك مخطط “السليمي” بمحافظة السليمي الذي يوفر 40 أرضًا، ومخططين بمحافظة الشنان هما مخطط “رك” الذي يوفر 25 قطعة أرض، فيما يوفر مخطط الإرشاوية 141 أرضًا مجانية.

 

اقرأ أيضا:

وزير الصناعة: المملكة تشهد افتتاح ما بين 50 و70 مصنعًا جديدًا شهريًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.