برنامج سكني

برنامج «سكني» يُسلم الفلل الجاهزة في 25 مشروعًا للمستفيدين

سلّم برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان، خلال شهر ديسمبر الماضي، الفلل الجاهزة للمستفيدين، في 25 مشروعًا تتوزع في 11 منطقة حول المملكة.

وكشف برنامج سكني، في بيان له، أنه تم خلال الشهر الماضي تسليم عدد من الفلل في 4 مشاريع بمنطقة الرياض تشمل “إسكان الزلفي، شقراء، الدوادمي، والمجمعة”.

وتم تسليم 4 مشاريع أخرى في منطقة القصيم، هي (إسكان رياض الخبراء، إسكان النبهانية، إسكان البدائع، وإسكان عنيزة)، و3 مشاريع بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر وحفر الباطن، والأحساء (إسكان الأحساء 1، 2).

وشمل التسليم أيضًا 3 مشاريع في منطقة الحدود الشمالية في إسكان طريف ورفحاء وعرعر، ومشروعين في منطقة الجوف في محافظتي سكاكا والقريات، وكذلك مشروعين في منطقة جازان شملت إسكاني “صبيا” و”صامطة القفل”، بالإضافة إلى مواصلة التسليم في مشروعين في منطقة حائل “إسكان حائل” و”الشنان”، وفي تبوك “إسكان تبوك”، و”إسكان تيماء”.

وواصل البرنامج التسليم في مشروع إسكان القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، وآخر في منطقة المدينة المنورة “العلا”، ومشروع “إسكان المخواة” في منطقة الباحة.

وتتوزع مشاريع وزارة الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة بعدد 42 مشروعًا، توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع “فيلا” تصل مساحتها إلى 500 م2 للفيلا الواحدة.

يُذكر أن برنامج «سكني» أعلن عن مستهدفاته لعام 2020؛ من بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة 65 مليار ريال، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تُمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم، الذي يلبي رغباتهم؛ بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويمكن استعراض مشاريع الوزارة وتفاصيل الوحدات السكنية عبر الرابط من هنا

 

اقرأ أيضا:

خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس وزراء اليابان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.