برنامج سكني

برنامج سكني يُتيح إصدار عقود الأراضي المجانية إلكترونيًا

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان عن إتاحة إصدار عقود الأراضي المجانية وتوقيعها إلكترونيًا؛ من خلال منصته الجديدة أو من خلال تطبيق سكني.

وأضاف البرنامج أن المستحق يستطيع، بعد الدخول إلى موقع «سكني»، الذهاب إلى خانة الأراضي، وعقب ذلك يتم اختيار «تصفح المشاريع» وتحديد موقع الأرض بدقة في المخطط المراد؛ وذلك من خلال اختيار رقم البلوك ورقم القطعة، ومن ثم توقيع العقد إلكترونيًّا دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة.

ولفت برنامج سكني إلى أن المنصة الجديدة تُتيح خدمة الاستحقاق الفوري التي تُمكّن من تسجيل الأسر التي تنطبق عليها شروط الدعم السكني، وظهور حالة الاستحقاق بشكل فوري؛ بما يمكّنها من الحصول على الخيار السكني دون الحاجة إلى الانتظار.

ويمكن للمستحق استعراض الخيارات والمشاريع وتفاصيلها من حيث مواقعها ونماذجها وأسعارها، إلى جانب الحجز الفوري لها، وأيضًا الحصول على العروض التمويلية للمشاريع، واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتوفر المنصة، أيضًا، خيارات سكنية متعددة، والتي تشمل الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة الجاهزة، وكذلك المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والتي تصل إلى 70 مشروعًا توفر 125 ألف وحدة سكنية متنوعة، كما توفر نحو 133 ألف أرض مجانية، بجانب القروض العقارية المدعومة التي تتيح الاستفادة من شراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي. وتوفر المنصة الجديدة، كذلك، الوقت والجهد على المستفيدين، وتتيح الاستفادة من مختلف الخيارات بأسهل الطرق وأسرعها.

اقرأ أيضًا:

«منشآت» تُطلق مسرعة أعمال التمور وتُخصص 3 ملايين ريال لـ30 شركة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.