برنامج سكني

برنامج سكني يكشف عدد الأسر المستفيدة من خيار البناء الذاتي

أعلن برنامج سكني عن وصول أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للحصول على خيار البناء الذاتي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 34,891 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار جهود البرنامج؛ لتسهيل تملّك الأسر السعودية، وتمكين من يملكون أراضي من بناء وحداتهم السكنية؛ وفقًا لرغباتهم واحتياجاتهم، استمرارًا لجهود برنامج سكني في تمكين الأسر السعودية من التملّك السكني؛ تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – بالوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030.

وبلغ إجمالي أعداد الأسر المستفيدة من برنامج سكني، خلال النصف الأول من العام الجاري، 111,568 أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية، منها 87,896 أسرة سكنت منازلها.

ويستمر برنامج سكني في تسهيل خيارات وخدمات التملك؛ عبر موقع وتطبيق سكني؛ من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي، والأراضي السكنية.

ويُشترط للحصول على القرض المدعُوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقًا للدعم السكني ويمتلك أرضًا سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافة إلى توفر دخل ثابت يمكّنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني سابق.

ويمكن الاطلاع على جميع التفاصيل حول الاستفادة من خيار البناء الذاتي يمكن زيارة الرابط https://sakani.housing.sa/product/SC.

يشار إلى أن برنامج سكني يوفر خدمة التصاميم الهندسية للمستفيدين الراغبين في بناء أراضيهم؛ حيث أتاح موقع وتطبيق “سكني” خدمة اختيار تصاميم نموذجية متعددة ومتنوعة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية ذات الخبرة والكفاءة في هذا المجال.

ويأتي ذلك لتوفير أكثر من 36 تصميمًا مميزًا يراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة؛ لتلبية مختلف احتياجات ومتطلبات المواطنين الراغبين ببناء أراضيهم من مستفيدي خيار البناء الذاتي للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على تصاميم نموذجية مبتكرة للوحدات السكنية، بالإضافة إلى خدمة “المقاول المعتمد” لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية لمستفيدي “البناء الذاتي”.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يبحث كيفية قراءة القوائم المالية

الرياض تستضيف المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

الهيئة السعودية للمقاولين ضمن أفضل بيئة عمل على مستوى آسيا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي يطلق معسكر تقنيات المياه بالرياض

أطلق مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، النسخة الثالثة من معسكر تقنيات المياه للمبتكرين والمهتمين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.