برنامج سكني

برنامج سكني يكشف عدد الأسر المستفيدة من أولى دفعات العام الجاري

كشف برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان عن استفادة 32,285 أسرة خلال شهر يناير الماضي من مختلف الخيارات السكنية التي يوفرها البرنامج، بينهم 12,059 أسرة سكنت منازلها؛ وذلك ضمن أولى دفعات العام الجاري 2020.

وتستهدف أولى دفعات العام الجديد، خدمة أكثر من 300 ألف أسرة تستفيد من مختلف الخيارات التي تشمل الأراضي السكنية وكذلك القروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء والبناء الذاتي.

وبلغ مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين خلال الشهر الماضي، 6432 وحدة سكنية، وتم تسليم 5150 أرض سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز.

وأعلن برنامج سكني أن مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة خلال يناير وصل إلى 12,816 أسرة، إضافة إلى نحو 7887 أسرة مستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.

جدير بالذكر، أن البرنامج يُظهر أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط https://sakani-names.housing.sa/ أو زيارة المنصة الإلكترونية وتطبيق الأجهزة الذكيّة للبرنامج.

اقرأ أيضًا:

“التجارة والاستثمار” تطلق خدمة الحصول على السجل التجاري باللغة الإنجليزية إلكترونيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.