حي الإعلاميين

برنامج «سكني» يعقد ورشة لبحث خطط تطوير حي الإعلاميين بالرياض

نفذ برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان، ورشة عمل بهدف بحث خطط تطوير حي الإعلاميين الذي تم توقيع عقد إنشائه بين وزارتي الإسكان والإعلام، بحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات السعوديين.

جاءت الاتفاقية بين الإسكان والإعلام ضمن مجموعة من المزايا الإسكانية التي تصب في خدمة منسوبي وزارة الإعلام، وكذلك الإعلاميين من حاملي بطاقة “المهني الإعلامي”.

وقال برنامج «سكني» إن الورشة هي ترجمة فعلية لما تم الإعلان عنه سابقًا من قِبل وزارة الإسكان بتخصيص أحياء خاصة للإعلاميين، لافتًا إلى أنه سيتم عقد ورش أخرى لاحقًا في كل من جدة والدمام.

من جانبه، قال المهندس عبد الله بن عبد الرحمن بن سعيد؛ المشرف على الإسكان المؤسسي بوزارة الإسكان، إن إنشاء حي الإعلاميين يأتي ضمن خطط الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص، لبناء مجتمعات إعلامية ذات أسلوب حياة ملائم.

وأضاف أن عقد مثل هذه الورش يهدف للوقوف فعليًا على احتياجات وتطلعات الإعلاميين والتناغم مع اهتماماتهم ومهاراتهم، وتحسين جودة الحياة وتوفير الأنشطة الملائمة للإعلامي وأسرته.

ويقع أول حي للإعلاميين في مشروع “مرسية” بضاحية الجوان شمال الرياض، الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي ضمن بيئة متكاملة الخدمات، ويضم أكثر من 800 وحدة سكنية متنوعة من نوع فيلا وتاون هاوس بتصاميم عصرية فريدة تناسب الإعلاميين.

ويعمل البرنامج على أن يكون الحي ذا طابع خاص يُعبر عن أسلوب حياة الإعلام، ويجمع الخدمات المتكاملة من حدائق وملاعب متنوعة ورياض أطفال، ومرافق تجارية، ومقاهي ومحال ترفيهية، ومدارس، ومساجد وغيرها، كما يقع الحي على مقربة من المركز التجاري والوادي الصناعي، إضافة إلى وجود أرصفة مشاة ومضمار دراجات.

اقرأ أيضًا:

أميمة كنداسة: هناك فرصة لإبراز جهود المرأة بالمملكة والخطوات الإصلاحية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.