برنامج سكني

برنامج «سكني» يطلق مبادرة دعم الدفعة المقدّمة للمدنيين

أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن إطلاق مبادرة “دعم الدفعة المقدّمة للمدنيين من مستفيدي البرنامج الراغبين بخيار شراء الوحدات السكنيّة الجاهزة.

وتتيح المبادرة، الحصول على قرض إضافي حسن يصرف كدفعة مقدمة تصل إلى 10% من قيمة المسكن وبحد أقصى مبلغ 95 ألف ريال يُضاف إلى القرض العقاري المدعوم، والذي يصل إلى 500 ألف ريال.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص وزارة الإسكان ممثّلة بـ برنامج «سكني» على تسهيل تملّك الأسر السعودية للمسكن الأول؛ تماشيًا مع أهداف “برنامج الإسكان” أحد برامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني إلى 70%.

وتشمل هذه المبادرة 3 فئات عمرية يمكنها الاستفادة من القرض الإضافي الحسن؛ إذ يمكن للمستفيدين من سن 40 حتى 44 عامًا الحصول على 75 ألف ريال، ومن سن 45 إلى 49 عامًا الحصول على 85 ألف ريال، ومن سن 50 عامًا وأكثر الحصول على قرض إضافي حسن يصل إلى 95 ألف ريال كحد أقصى.

وبهذه المناسبة، أوضح سيف بن سالم السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا للعديد من الخدمات والتسهيلات التي يوفّرها برنامج (سكني) لمستفيديه من جميع المناطق؛ وذلك لتسهيل تملّكهم للمسكن الأول، بالاستفادة من الخيارات المتنوعة التي تلائم مختلف الرغبات وتتوافق مع جميع القدرات.

وأضاف أن البرنامج يوفر خيار الأراضي السكنية، أو إمكانية الحصول على القرض العقاري المدعوم؛ لشراء الوحدات السكنية الجاهزة، أو الوحدات تحت الإنشاء أو البناء الذاتي، إضافة إلى المبادرات والخدمات المتنوعة مثل: دعم تجديد المساكن، والقرض الإضافي الحسن للعسكريين في الخدمة، وتحمّل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، وخدمة المستشار العقاري، وغيرها من الخدمات والحلول الأخرى التي يمكن الاستفادة منها من خلال موقع وتطبيق “سكني”، الذي يمكن من خلاله إنهاء كافة الاجراءات والخطوات اللازمة.

اقرأ أيضًا:
ورشة عمل لحصر تحديات ومعوقات القطاع التجاري في عنيزة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.