برنامج سكني

برنامج سكني يستهدف 300 ألف أسرة في 2020

أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، عن تقريره الختامي للعام الماضي 2019، مستعرضًا أبرز إنجازات البرنامج في نسخته الثالثة.

وتتضمن التقرير صورًا حديثة لآخر ما وصلت إليه أعمال البناء في المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا.

وحرص برنامج سكني على عرض الأرقام الحديثة التي أسهمت في نمو القطاع الإسكاني من خلال تسهيل الخدمات وتنويع المنتجات لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المنزل الأول، مؤكدًا أنه تجاوز مستهدفاته التي أعلن عنها للعام الماضي، ليصل لخدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال عام واحد.

ووصل عدد المستفيدين من الحلول السكنية التي أتاحها البرنامج حتى نهاية العام الماضي 300.041 أسرة، منها 109,162 أسرة سكنت منازلها، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخيارات التمويلية والسكنية في شهر ديسمبر فقط نحو 51,778 أسرة، كما تمكنت نحو 24,194 أسرة من الحصول على وحداتها السكنية في شهر ديسمبر الماضي.

واستعرض البرنامج كل المنتجات والحجز الفوري وتصفح العروض التمويلية وإصدار عرض السعر وتوقيع العقد، إضافة إلى مستهدفات “سكني 2020م” من الحلول السكنية والتمويلية في مختلف مناطق المملكة بما يتجاوز 354 ألف حل سكني وتمويلي، منها: 102 ألف وحدة تحت الإنشاء، و85,903 وحدة جاهزة، و50,445 تمويل بناء ذاتي، وأكثر من 64 ألف أرض قابلة للتمويل، ونحو 51 ألف أرض مجانية.

وسلط التقرير الضوء على مستجدات أعمال التنفيذ والبناء في 58 مشروعًا ضمن 70 مشروعًا سكنيًا بالشراكة مع المطورين العقاريين توفر 125 ألف وحدة سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة.

وأكد التقرير أن منصة “سكني” الإلكترونية عرضت نحو 147 مخططًا سكنيًا عبر بوابته الإلكترونية موزعة في مناطق المملكة.

جدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم بكل يُسر وبشكل أسرع وبأسعار مناسبة عن طريق توفير حلول سكنية وتمويلية متعددة تتلاءم مع احتياجات الأسر وقدراتها.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء ينظم ورشة “تجربة العميل ورحلة المستخدم”.. الاثنين المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.