رواد التقنية

برنامج “رواد التقنية” يختتم فعالياته افتراضيًا

تختتم يوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس، فعاليات برنامج رواد التقنية افتراضيًا؛ الذي شارك فيه منذ البداية أكثر من 350 مبتكرًا ومبتكرة.

وحرص المشاركون في البرنامج على تقديم حلول وأفكار تقنية في عدة مجالات كالصحة والصناعة والمدن الذكية، من خلال تبني وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أفكارهم الخلاقة وتحويلها إلى مشاريع وطنية رقمية على أرض الواقع وتمكينها ودعمها لتصبح مشاريع ريادية واعدة تسهم في رحلة التحول الرقمي.

ويسعى برنامج رواد التقنية الذي تدعمه وترعاه الوزارة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع عدد من الجهات ذات الصلة في القطاعين العام والخاص، إلى الإسهام في إيجاد حلول أعمال رقمية لتمكين رواد الأعمال عن طريق تقديم حزمة من الخدمات التقنية، والتمويلية، والإرشادية في التقنيات وبرامج تطوير الأعمال بمشاركة نخبة من الشركاء من القطاعات المختلفة وخلق أسواق رقمية مبتكرة؛ وذلك حتى تتبوأ المملكة العربية السعودية مكانتها اللائقة بين الدول الرائدة عالميًا في الابتكار الرقمي.

من جهته، أشاد الدكتور أحمد الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية القدرات الرقمية، بجهود الشباب السعودي المشارك في البرنامج على مدى الأشهر الماضية وشغفهم بالعمل ودعم أهداف البرنامج بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

لقاء بين غرفتي المدينة المنورة والشرقية لبحث تعزيز دور الأوقاف

الزكاة والدخل تتيح خدماتها عبر المركز السعودي للأعمال

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.