برنامج رواد التقنية

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج رواد التقنية

انطلقت، يوم الأحد الموافق 14 مارس الجاري، فعاليات النسخة الثانية من برنامج رواد التقنية الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويقام بشكل افتراضي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور رواد ورائدات الأعمال في مجال التقنية؛ للمساهمة في تطوير نماذج أعمالهم، وتمكينهم من إيجاد أسواق مبتكرة لهذه الحلول؛ عبر تبني أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع حقيقية رائدة؛ من خلال تزويدهم بحزمة من الأدوات والحلول النوعية، ودعمهم في جميع الجوانب ذات الصلة تقنيًا وإداريًا وماليًا.

ويأتي ذلك متماشيًا مع رؤية 2030؛ حيث يدعم البرنامج روّاد الأعمال السعوديين للانطلاق بمشاريع تخدم أهم القطاعات في المملكة مع دعم مالي يصل إلى مليون ريال سعودي، بالإضافة للكثير من المزايا وإتاحة الفرصة للتواصل مع كبرى الجهات والشركات لتنمي خبرات ومهارات المواهب الشابة.

تمكين رواد الأعمال

ويدعم برنامج رواد التقنية رواد الأعمال لتطوير حلول جديدة؛ من خلال مسار حاضنة الأعمال، كما يُسهّل تنمية ونمو المشاريع الناشئة من خلال مسار مسرعة الأعمال.

ويسعى البرنامج إلى تمكين جميع القطاعات والمنظمات غير الربحية ودعم رواد الأعمال في المجال التقني لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات اللازمة لنجاح مشاريعهم، وإمكانية وصولهم إلى البيانات والمعلومات، والاستفادة من خدمات الإرشاد والمتخصصين في القطاع، وفتح آفاق الاستثمار، والاستفادة من مسرعات الأعمال، بالإضافة إلى جوائز قيمة يحصل عليها الفائزون.

مسارات برنامج رواد التقنية

وسيختار المشاركون في برنامج رواد التقنية أحد مسارين تتضمنهما النسخة الحالية من البرنامج، وهما حاضنة الأعمال للمشاريع في مرحلة الفكرة، ومسرعة الأعمال للمشاريع القائمة.

ويتكون مسار حاضنة الأعمال من مرحلتين؛ حيث يستقطب أصحاب الأفكار الجديدة التي تغطي أحد تحديات القطاعات المستهدفة في شهر من التدريب والإرشاد لتكمل أفضل 32 فكرة مميزة المسيرة في المرحلة الثانية الفعلية من برنامج مدته 3 أشهر من الدعم والتدريب والإرشاد على أيدي أشهر خبراء مجال الأعمال التقنية المحليين والعالميين.

ويحظى 12 من المشاريع الناشئة بفرصة المشاركة في مسار مسرعة الأعمال؛ للحصول على التدريب المكثف والاستشارات القيّمة، وفرصة اكتساب الخبرات من رواد المجالات التقنية المحلية والعالمية طوال 3 أشهر من البرنامج.

وتتمتع الابتكارات في كلا المسارين بمكافآت مالية بإجمالي مليون ريال سعودي وتضم أحدث تطورات عالم التقنية المتنامي بسرعة، وسيتم في ختام البرنامج تكريم أصحاب الأفكار الفائزة.

ويمكن التقديم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع المشاريع القائمة أو الأفكار الواعدة للموقع المخصص للمبادرة https://www.techchampions.sa/؛ حيث ينتهي التقديم يوم 25 أبريل القادم.

ويتضمن الموقع جميع المصادر والبيانات التي يحتاجها المتقدمون، كما يتيح لهم التواصل مع إدارة البرنامج، وسيكون التسجيل والتقديم وتقييم المشاريع إلكترونيًا ومن خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال ينظم دورة افتراضية حول مهارة صياغة العقود

ليندو للتمويل الجماعي تغلق جولة استثمارية بقيمة 27 مليون ريال

“هدف” يعقد دورتين متخصصتين للتحول الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية خلال 2020

تمكنت غرفة الشرقية، خلال العام 2020، من إنجاز أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.