دروب إن

برنامج «دروب إن».. منصة التدريب الإلكتروني الأولى في المملكة

يوفر برنامج «دروب إن»، التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، مجموعة من الدورات التدريبية الإلكترونية في العديد من المجالات التي ترتبط باحتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية، لا سيما رفع مستوى كفاءة ومهارات موظفي منشآت القطاع الخاص، وزيادة فرص التوظيف للباحثين والباحثات عن العمل في مجالات متعددة، بما يتوافق مع متطلبات وتوجهات سوق العمل السعودي، وفي هذا الصدد يرصد موقع «رواد الأعمال» تفاصيل برنامج «دروب إن».

في منتصف نوفمبر من العام الماضي أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني «دروب»، برنامج «دروب إن»، الذي يهدف إلى رفع كفاءة ومهارات المتدربين من موظفي منشآت القطاع الخاص، وكذلك الباحثين والباحثات عن عمل في مجالات مختلفة، بما يتماشى مع متطلبات وتوجهات سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الإجازة السنوية في العمل.. فوائد صحية وزيادة إنتاج

أكثر من 16 ألف دورة تدريبية

يُقدم برنامج «دروب إن»، الذي يأتي مدعومًا من وزارة العمل السعودية، نحو أكثر من 16.000 دورة تدريبية إلكترونية في مجالات تتلاءم مع احتياجات سوق العمل في المملكة، مثل: التصميم والبرمجة والمحاسبة والموارد البشرية والقيادة والإدارة، إلى جانب إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطوير الأداء وتحليل البيانات وإدارة الأعمال، وغيرها من المجالات المهمة الأخرى.

ويأتي برنامج «دروب إن» بالشراكة والتعاون مع أشهر المنصات العالمية المتخصصة في مجال التدريب الإلكتروني، ووفقًا لتصريحات مسؤولي صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» يمنح دروب إن شهادة اجتياز مقدمة من منصة LinkedIn Learning في نهاية كل دورة تدريبية إلكترونية مستوفية كل الشروط والمتطلبات.

شروط وضوابط برنامج دروب إن

يُحدد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب توافرها في كل من يرغب في الالتحاق ببرنامج دروب إن؛ حيث تتمثل في أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عن 20 سنة، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصل على شهادة الدبلوم فأعلى، كما تتضمن الشروط أيضًا ألا يكون المتقدم مقيدًا كمتدرب في برنامج اللغة الإنجليزية أو برنامج دروب Nano خلال فترة التسجيل، وفي هذا الصدد يُشير «هدف» إلى أن المقاعد محدودة ويتم الترشيح آليًا من خلال النظام بناءً على توفر المقاعد.

اقرأ أيضًا: تنظيم الوقت.. الطريق إلى تحقيق النجاح

ومن ضوابط التدريب في برنامج دروب إن: ضرورة إجادة المتدرب للغة الإنجليزية؛ حيث تُقدم جميع البرامج التدريبية باللغة الإنجليزية، إضافة إلى الاستثمار الأمثل للبرنامج التدريبية؛ وذلك باجتياز 30 ساعة تدريبية خلال فترة التدريب؛ إذ يتم تقييم جدية المتدرب وتأثير ذلك في الترشيح لبرامج أخرى، ويُمكن للمرشح إلغاء ترشيحه قبل تفعيل رابط التدريب.

التسجيل في برنامج دروب إن

وفقًا لما ذكرته المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني «دروب» عبر منصتها الرسمية على الإنترنت، يتم الإعلان عن مواعيد التسجيل في برنامج “دروب إن” من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج على منصة دروب وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنصة.

وبالنسبة للترشيح سيتم فرز المتقدمين آليًا من خلال النظام والتحقق من استيفائهم ضوابط الالتحاق بالبرنامج وإرسال رسائل إلكترونية للمقبولين والمستبعدين، أما فيما يتعلق بالتدريب فسيتم إرسال رسائل بريدية إلكترونية للمرشحين برابط البرنامج لبدء التدريب، والذي سيكون له تاريخ بداية ونهاية محددة.

وفي هذا السياق يُمكن لموظفي منشآت القطاع الخاص والباحثين عن العمل الالتحاق ببرنامج دروب إن المُقدم من المنصة الوطنية «دروب»، والاستفادة من الدورات التدريبية التي يُقدمها البرنامج في مجالات متعددة ومختلفة؛ عن طريق التسجيل من هنــــــــــا.

اقرأ أيضًا:

هدف: دورات برنامج “دروب-إن” تغطي 14 مجالًا في سوق العمل

نصائح وارن بافيت لرواد الأعمال.. دروس ملهمة

نماذج لرواد الأعمال حول العالم.. شخصيات ملهمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنجازات وزارة الحج والعمرة

إنجازات وزارة الحج والعمرة.. جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030

يضم موسم الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أكبر التجمعات البشرية في العالم، ومع زيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.