التسجيل كفرد مستقل

برنامج حساب المواطن يوضح شروط التسجيل كفرد مستقل

أكد برنامج حساب المواطن ضرورة توفر بعض المستندات لـ التسجيل كفرد مستقل ، وفي حالة عدم توفرها يتم تسجيل المستفيد كتابع لرب الأسرة.

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال لأحد المستفيدين قال فيه: “تم رفض المرفقات، هل يشترط فاتورة كهرباء باسمي؟ فليس لدي أي فواتير باسمي”.

ورد البرنامج عبر حساب خدمة العملاء بقوله: “يُشترط توفر صك ملكية، أو سكن الجامعة، أو كليات عسكرية، أو كليات حربية، أو معهد الإدارة، أو عقد الإيجار الموحد، أو فاتورة كهرباء باسمك لـ التسجيل كفرد مستقل ، وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لرب الأسرة”.

وأكد برنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدفعة التالية من الدعم خاصة، سيكون بعد تقديم موعد الدفعة السابقة.

وقال “البرنامج”، في رده على استفسار حول موعد الدفعة التالية: سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وكان حساب المواطن صرف الدفعة السابقة يوم 8 أغسطس الجاري قبل حلول عيد الأضحى المبارك ومن المقرر أن يتم إيداع دفعة الشهر التالي يوم 10 سبتمبر المقبل.

ويُصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق التي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم.

يُشار إلى أن برنامج حساب المواطن يعتبر أول برنامج حكومي من نوعه في البلاد، يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحّدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقًا.

وأطلقت المملكةُ البرنامج؛ بهدف زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين بشكل مباشر، رغبة في تخفيف الآثار الناتجة عن الإصلاح الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

«حساب المواطن» يوضح إمكانية حذف التابع والتأثير في الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.