حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يوضح تأثير السجل التجاري على الدعم

كشف برنامج حساب المواطن عن مدى تأثير استخراج السجل التجاري على حالة الدعم المخصص للمستفيد الرئيسي والتابعين.

وكان ورد عدة تساؤلات إلى برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على “تويتر”؛ حيث يتسأل الكثيرون حول كيفية إضافة السجل التجاري وما الإجراء التالي للحصول على السجل التجاري.

وقال البرنامج: “يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري بالإضافة إلى تطابق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه، وفي حال وجود سجل تجاري لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري) ومصدر الدخل (سجل تجاري) وإضافة الدخل ثم الضغط على حفظ”.

على جانب أخر، تضمن شروط الأهلية في البرنامج: “أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية”.

وتتضمن الشروط أيضًٍا: “عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا”.

اقرأ أيضا:

“الموارد البشرية” تودع ملياري ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة للمستفيدين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروع البحر الأحمر

شركتان سعوديتان تفوزان بأضخم فرص مشروع البحر الأحمر الاستثمارية

فاز تحالف مؤلف من شركتين سعوديتين بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية في مطار مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.