برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يودع الدعم المخصص لشهر يونيو

بدأ برنامج حساب المواطن في إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو، (الدفعة التاسعة عشرة)، للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج الدعم الحكومي.

وأوضح “حساب المواطن”، عبر تغريدة له على تويتر، صباح اليوم، أن الإيداع سيستمر حتى نهاية اليوم الإثنين الموافق لـ 10 يونيو الجاري.

وكان البرنامج قام بإيداع أول دفعة في حسابات المستفيدين يوم 21 ديسمبر 2017، وبعدها توالى إعلان الدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وبدأ برنامج حساب المواطن في إيداع أول دفعة له خلال العام 2019 يوم 11 يناير الماضي، وكان آخرها يوم 9 مايو الماضي؛ حيث أودع مخصص الدعم للدورة الثامنة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأودع حساب المواطن أكثر من 42.5 مليار ريال في حسابات المستفيدين خلال الدفعات الماضية.

ويسعى البرنامج إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن: 2.2 مليون أسرة تشكل المستحقين من دفعة يونيو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.