برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يكشف العلاقة بين الدعم واستخراج الهوية الوطنية

أكد برنامج حساب المواطن مؤخرًا، أن استخراج الهوية الوطنية لا يؤثر على الدعم بالنسبة للتابع في حالة الأهلية.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن ذلك، عبر تغريدة يرد فيها على أحد المتسائلين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، جاء فيها: “إن استخراج الهوية الوطنية لا يؤثر على الدعم، وفي حال كانت حالة الأهلية للتابع (مؤهل) سيتم احتسابه من ضمن مبلغ الدعم في حساب رب الأسرة، نسعد بخدمتك”.

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن أودع قبل أيام 2.6 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة الـ21 لشهر أغسطس من العام الجاري؛ حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة _ بأثر رجعي عن الدفعة السابقة _ أكثر من 14.5 مليون ريال. كما بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج حتى الدفعة الحالية أكثر من 50 مليار ريال، ووصل مجموع المدفوعات إلى 21 دفعة أكثر من 370 مليون ريال؛ وذلك بأثر رجعي.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن بدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 21؛ وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: http://ca.gov.sa، بدءًا من يوم الخميس الموافق الخامس عشر من أغسطس.

اقرأ أيضًا:

إطلاق مبادرة “إياب” لتسهيل مغادرة الحجاج

“الخدمة المدنية” توضح آليات تحديث النقاط الخاصة بالمستفيدين من برنامج جدارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.