برنامج “حساب المواطن” يعلن موعد صرف دعم يونيو

أعلن برنامج “حساب المواطن” بالمملكة العربية السعودية، عن صرف مخصص الدعم من البرنامج، لمستفيدي الدفعة التاسعة عشرة؛ وذلك يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل.

ونشر البرنامج عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة، الخاصة بشهر يونيو المقبل.

ويهدف “حساب المواطن” إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

وكان البرنامج قد صرف الدعم المخصص للمواطنين بالمملكة العربية السعودية لشهر مايو، للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، بإجمالي 2.5 مليار ريال، لنحو 12.3 مليون مستفيد وتابع، مضيفًا أن 83 بالمائة من المستفيدين المؤهلين في برنامج حساب المواطن شملهم الدعم بمتوسط بلغ 1000 ريال للأسرة، كما بلغ إجمالي الدفعات الـ18 لبرنامج حساب المواطن نحو 42.5 مليار ريال.

الجدير بالذكر أن برنامج “حساب المواطن” يعتبر أول برنامج حكومي من نوعه في البلاد، يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحّدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي؛ للفئات الأكثر استحقاقًا.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.