غرفة الأحساء

“برنامج جودة الحياة والفرص الاستثمارية” ورشة عمل بـ غرفة الأحساء

عقدت غرفة الأحساء، بالتعاون مع مركز برنامج جودة الحياة، أمس الثلاثاء، ورشة عمل تعريفية بالبرنامج والفرص الاستثمارية له.

قدم الورشة الدكتور إبراهيم شيرة؛ المدير التنفيذي لتخطيط الأعمال ببرنامج جودة الحياة، بحضور رجال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال والمهتمين.

وسعت الورشة إلى التعريف بالبرنامج، الذي يُمّكن من تحسين جودة حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن؛ من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة في (الهوايات، الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والترويحية، والأنماط الأخرى)، والتي تسهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، وكذلك تطوير (الهوايات، الأنشطة، والفعاليات المرتبطة بالبرنامج، توليد الوظائف، وتنويع النشاط الاقتصادي)، وتمكين البرنامج من تعزيز قابلية العيش وفق معايير أساسية تحقق مستوى لائقًا للمعيشة.

وقدم شيرة؛ خلال الورشة، عرضًا تعريفيًا لرجال الأعمال باستراتيجيات ومؤشرات برنامج جودة الحياة والمرتكزات التي يقوم عليها وبالفرص الاستثمارية التي يتيحها؛ وأهمية مساهمة القطاع الخاص بتحسين جودة الحياة، موضحًا أن العمل قائم على التنسيق بين البرنامج والهيئة العامة للاستثمار؛ للإشراف على تطوير وتنفيذ جميع الفرص الاستثمارية.

من جانبه، أعرب عبد اللطيف بن محمد العرفج؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، عن امتنانه لجهود ومبادرات البرنامج 2020، وما يرتبط به من مؤشرات تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطن والمقيم بالمملكة، مشيرًا إلى أهمية التعريف بالفرص الاستثمارية للبرنامج لرفع مساهمة القطاع الخاص في جودة الحياة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

“هدف” يبحث تطوير الشراكة مع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

ناقش الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والأستاذ سالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.