برنامج تمويل الامتياز التجاري

برنامج تمويل الامتياز التجاري.. هوامش ربح تنافسية وشروط ميسرة

وقّعت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” مع مجموعة “سامبا” المالية، اتفاقية تعاون لطرح برنامج تمويل الامتياز التجاري؛ بهدف تمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، من الحصول على تسهيلات تمويلية متوسطة الأجل، على أن تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

مميزات برنامج تمويل الامتياز التجاري

وتأتي الاتفاقية الخاصبة ببرنامج تمويل الامتياز التجاري، التي وقّعها كل من المهندس صالح الرشيد؛ محافظ منشآت، ورانيا نشار؛ والرئيسة التنفيذية لـ”سامبا”، ضمن سلسلة المبادرات المشتركة بين الجانبين والموجهة لتحفيز قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحيوي، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

ومن المقرر أن تعني “سامبا” بموجب الاتفاقية، بتقديم منتجات تمويلية ميسرة ومدعومة بمزايا تنافسية لدعم أصحاب الفرنشايز، فيما تصل مدة التسهيل إلى 5 سنوات، على أن يشمل ذلك امتياز العلامات التجارية المحلية أو العالمية على حد سواء وبضمان برنامج تمويل الامتياز التجاري بتغطية تصل إلى 90%.

وتعتبر مجموعة سامبا المالية أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ حيث ترتبط بكثير من المبادرات النوعية الرامية إلى تمكين هذه المنشآت ودعمها.

واتفق الجانبان على تقديم ورش عمل لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتعريفهم بأبعاد برنامج تمويل الامتياز التجاري، ومزاياه والعوائد من ورائه، إلى جانب إطلاق حملات توعوية مشتركة من خلال القنوات الإعلامية التابعة للطرفين.

من جهته، قال المهندس صالح الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن الامتياز التجاري يمتلك تأثيرًا كبيرًا على الناتج المحلي ويؤثر في توفير وظائف جديدة عن طريق تأهيل العلامات التجارية السعودية؛ للتوسع من خلال نظام الامتياز التجاري، وتطوير برامج تأهيلية معتمدة للعاملين به، مضيفًا: “نحرص في (منشآت) على توفير برامج تمويلية لغرض تحفيز التمويل الموجه للامتياز التجاري بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص”.

بدورها، أكدت رانيا نشار على اعتزاز “سامبا” بتجدد الشراكة مع هيئة “منشآت” عبر برنامج دعم الامتياز التجاري، الذي يمثل حلقة إضافية ضمن سلسلة برامج الدعم التمويلي والتسهيلات المقدّمة لغايات تحفيز قطاع المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ويمثل مسارًا جديدًا أمام أصحاب تلك المنشآت؛ للتوسع في أعمالهم وتنمية أنشطتهم وتنويع قاعدتهم الإنتاجية.

وأوضحت نشار أن إبرام اتفاقية برنماج تمويل الامتياز التجاري، يندرج ضمن التزام البنك بمسؤولياته تجاه دعم أصحاب هذا القطاع الحيوي لأثره البالغ والمباشر على تحفيز الناتج المحلي وتوليد فرص العمل بين الشباب، ودعم مفهوم الانتقال من التوظيف إلى التشغيل؛ للحد من معدلات البطالة، كما يدعم خطوات التحول نحو الاقتصاد الإنتاجي، بما عبرت عنه رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

كيف تصبح مانحًا للفرنشايز؟

كيف تحصل على فرنشايز أنكل فلافي؟

اتفاقية الفرنشايز المجحفة.. خطأ مزدوج وعواقب وخيمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ممنوح الفرنشايز

5 مشاكل تهدد مستقبل ممنوح الفرنشايز

أثبت الامتياز التجاري أنه نموذج عمل ممتاز للعديد من الشركات؛ فالكثير من مانحيه كسبوا الملايين؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.