بادر

«برنامج بادر» يوضح الفرق بين رواد الأعمال والمدراء التنفيذيين

كشف «برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية» عن الفرق بين رائد الأعمال والمدير التنفيذي، موضحًا أن هناك فروقًا جوهرية بينهما.

وقال برنامج بادر، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، اليوم الأحد، إن من أكثر الأخطاء شيوعًا لدى روّاد الأعمال اعتقادهم بأنهم مدراء تنفيذيين جيدين بمجرد أنهم بدأوا أعمالًا تجارية، على الرغم من وجود أشخاص يمكنهم أداء الدورين إلا أن المسميين منفصلان في المهام والمهارات.

وأوضح أن رائد الأعمال هو الشخص الذي يبدأ العمل التجاري على أمل تحويل فكرة إلى عمل مربح؛ حيث يكون الشخص مدفوعًا برؤية ويمكنه رؤية ملاءمة المنتج والسوق.

وأكدت أن رائد الأعمال يجب أن يجيد كلًا من: اختيار السوق، فهم المنافسة، تبني التغيير، زيادة رأس المال، تحديد العملاء المثالي، زيادة رأس المال، تحديد الأهداف، وبناء الفرق.

وفيما يتعلق بالرئيس التنفيذي، قال البرنامج إنه هو قائد المنظمة ولديه السلطة النهائية لاتخاذ القرارات النهائية، وتشمل مسؤولياته أشياء مثل تحديد ثقافة الشركة، والتأكد من أن الشركة تُنفذ استراتيجية العمل الشاملة وتفي بمعالمها الرئيسة ومستدامة ماليًا.

 

اقرأ أيضا:

وزير التعليم يفتتح 8 مشروعات تعليمية جديدة بالقطيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.