برنامج “بادر” يرأس الشبكة العربية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات

وجّه الاتحاد الدولي للاتصالات؛ وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تكليفًا إلى المملكة العربية السعودية ممثلةً ببرنامج “بادر” لحاضنات ومسرِّعات التقنية، بتنفيذ عدد من المشروعات الرامية لدعم الابتكار، وبيئة ريادة الأعمال.

جاء ذلك على هامش أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد حاليًا في مدينة جنيف؛ وذلك بحضور ممثلين أكثر من 75 دولة.

وبموجب التكليف، سيرأس برنامج “بادر”، الشبكة العربية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن التكنولوجية بالمنطقة العربية “أرتيكنيت”، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات، وتعزيز الجهود المبذولة لخدمة أصحاب المشاريع والمبتكرين والشركات الناشئة.

وتضم شبكة “أرتيكنيت” في عضويتها عدد 22 حاضنة أعمال و19 واحة أعمال تقنية في الوطن العربي؛ بهدف تبادل الأفكار والرؤى حول سبل النهوض بصناعة حاضنات الأعمال العربية.

وتم توقيع وثيقة مشروع إدارة أعمال الشبكة العربية لحاضنات التقنية بين كل من دورين بوقدن؛ مديرة قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، ونوّاف الصحاف؛ المدير التنفيذي لبرنامج “بادر” لحاضنات ومسرِّعات التقنية، وذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس وفد المملكة المشارك في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

من جهته، أوضح الصحاف أن اختيار الاتحاد الدولي للاتصالات للمملكة يؤكد دورها البارز في دعم الابتكار وريادة الأعمال في العالم العربي، وحضورها في هذه المجال.

الجدير بالذكر أن برنامج “بادر” يعد أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.