برنامج بادر يؤكد ارتفاع احتضان المشاريع في جدة

أكد غسان الصافي؛ مدير برنامج حاضنات الأعمال “بادر” في المنطقة الغربية، أن البرنامج نجح في احتضان 10 مشروعات جديدة في جدة، منذ بداية العام الجاري، لتبلغ 110 مشاريع خلال الأعوام الخمسة الماضية وتوفير 2800 وظيفة من خلال هذه المشاريع.

ويستهدف برنامج حاضنات الأعمال “بادر”، احتضان 600 مشروع وإيجاد 3600 وظيفة بنهاية 2020؛ وفقًا لِما قاله الصافي، مؤكدًا أن احتضان المشاريع ارتفع 300 في المائة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وأضاف الصافي، أن البرنامج يعمل على تذليل التحديات، التي تواجهه رواد الأعمال من خلال التواصل مع الجهات الحكومية، لمناقشة المعوقات وتذليلها، وذلك بمنح رواد الأعمال فترة زمنية معينة أمام الجهات المستفيدة، وتتابع عمل رائد العمل لتجاوز التحديات التي تواجهه.

الجدير بالذكر أن برنامج “بادر” لحاضنات ومسرعات التقنية يعتبر إحدى البيئات الوطنية والإبداعية في مجال دعم تأسيس ونمو المشروعات الريادية والناشئة، وتم تأسيسه في عام 2007 من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ بهدف دعم فرص مشاريع الأعمال المبنية على التقنية، وتطوير ريادة الأعمال في المجال التقني.

اقرأ أيضًا:

طرح مشروع اللائحة التنفيذية لنظام التجارة الإلكترونية لاستطلاع آراء العموم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.