برنامج الخليج العربي يقدم مليون دولار للفائزين بجائزة الأمير طلال

تنطلق فعاليات جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، وذلك يوم 29 الجاري في مدينة جنيف بسويسرا.

وستختار لجنة الجائزة المشاريع الفائزة بعد دراسة 166 مشروعًا مرشحًا أرسلت من 78 دولة تنافست على الجائزة في مجال ” القضاء على الفقر”.

وصرح ناصر القحطاني؛ المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند” بأنه تم إطلاق أسم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز ـ رحمه الله على الجائزة تقديرًا لدوره التنموي والإنساني في المؤسسة.

أضاف القحطاني أن موضوعات الجائزة سيتم تخصيصها كل عام لهدف من الأهداف السبعة عشر التي أقرتها الأمم المتحدة، وستكون جائز المؤتمر مليون دولار أمريكي.

وتعد برنامج الخليج العربي للتنمية منظمة إقليمية مقرها في الرياض، تم إنشاءها بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وبدعم من قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وتعمل في المقام الأول في مجال التنمية والنمو على الصعيد الدولي من خلال شراكة فعالة مع منظمة الأمم المتحدة، ومنظمات التنمية الإقليمية والوطنية، والمؤسسات العامة والقطاع الخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“رائد فنتشورز ” و”رؤيا للاستثمار ” يستعرضان تجربتهما بغرفة الشرقية

استضافت غرفة الشرقية ضمن أنشطة وبرامج لجنة الاتصالات والتقنية الشريك المؤسس لشركة رائد فنتشرز للاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.