التسويق بالعمولة

طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة “أفلييت نون”

بات مجال التسويق بالعمولة من أكثر الطرق الشائعة للربح عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة، وهو أحد أشكال التسويق الرقمي المتسارعة في تطور أساليبها وتقنياتها؛ من حيث آلية التتبع ولوحات التحكم وغيرها من أدوات المسوقين وصولًا إلى نظم احتساب الأرباح التي قد تسجل لك عمولات على مبيعات تُحصّل لاحقًا _وفقًا لقواعد الاحتفاظ بالكوكيز_ ومن جانب آخر يستمر تسارع نمو الأساليب والتقنيات التي يعتمدها مسوقو الأفلييت “التسويق بالعمولة”.

في هذا الدليل، سنتعرف على ماهية التسويق بالعمولة وكيف تنجح في الربح منه، إضافةً إلى طريقة الاشتراك في برامج “أفلييت ماركتنج” المختلفة التي تتيح لك شبكة “عرب كليكس” الاشتراك والربح من خلالها بطريقتين: الربح عبر آلية تتبع الروابط، أو من خلال تسويق رموز كوبونات الخصم.

إضافةً لذلك، وبناءً على انتشار الكثير من الأسئلة الشائعة حول طريقة التسجيل في برامج الأفلييت ماركتنج مع ArabClicks، خاصةً التساؤلات المتعلقة بالانتساب إلى برامج رموز كوبونات الخصم، والتي توفرها شبكة “عرب كليكس”، أشهرها برنامج أفلييت نون، علي إكسبرس، آي هيرب، والكثير من البرامج الأخرى التي لا يمكن أن نتجاوزها دون ذكر أكثرها شعبيةً، وهو برنامج Amazon للتسويق بالعمولة.

مفهوم التسويق بالعمولة

برز التسويق بالعمولة كإحدى أهم طرق التسويق الإلكتروني منذ عقد من الزمن تقريبًا، واستمر في التطور والنمو إلى يومنا هذا. وعملية التسويق بالعمولة _كما يبدو من اسمها_ تشتمل على مكونين أساسيين هما:

  • التسويق: حيث يعمل المسوق على الترويج لمنتجات أو خدمات عبر قنوات إلكترونية متعددة.
  • العمولة: حيث إن المسوّق لا يمتلك المنتجات/الخدمات التي يسوق لها، بل هو ينوب عن صاحبها في الترويج لها، ومقابل ذلك يحصل على عمولة تختلف قيمتها حسب نوع المنتج.

 

ويمكن أن نحصر الأطراف المكملة لهذه العملية كالتالي:

  1. صاحب المنتج: وهو المستفيد الأول منه، وقد يكون منتِجًا أو تاجرًا أو موزعًا أو متجرًا إلكترونيًا، مثل أمازون، نون، اتش آند إم وغيرها.
  2. المسوِّق: الذي يروج للمنتج مقابل الحصول على عمولة.
  3. العميل: الذي يشتري المنتج.

الشبكات الوسيطة:

 عبارة عن شبكة للتسويق الإلكتروني تجمع بين صاحب المنتج (وقد يُطلق عليه المعلن) وبين المسوق بالعمولة (وقد يُطلق عليه الأفلييت أو الناشر)، وتعمل كحلقة وصل بينهما مقابل الحصول على جزء من الربح أو العمولة.

وتكمن أهمية شبكة التسويق الوسيطة في إدارة العلاقة بين الناشر والمعلن الذي لا يمتلك شبكة خاصة به للتسويق بالعمولة. وعلى رأس أهم وأكبر شبكات التسويق بالعمولة في الوطن العربي تأتي شبكة “عرب كليكس” التي سوف نفصل الحديث عنها بعد قليل.

برنامج أفلييت نون مع عرب كليكس

في الجزء التالي سنتحدث عن طريقة الاشتراك في برنامج “أفلييت نون” عبر موقع عرب كليكس (Arabclicks).

بدايةً، يجب أن تعرف أن متجر نون (noon) لا يمتلك برنامج أفلييت خاصًا به، مثل برنامج أفلييت أمازون على سبيل المثال، وبالتالي لكي تستطيع الربح من التسويق لمنتجات نون تحتاج إلى التعامل مع شبكة أفلييت وسيطة تتيح الاشتراك في برنامج أفلييت نون، مثل شبكة عرب كليكس. 

ومن هنا فبداية طريق الاشتراك في برنامج أفلييت نون تكون عبر الاشتراك في شبكة عرب كليكس.

خطوات الاشتراك في موقع عرب كليكس مع فيديو توضيحي

لكي تسجل في موقع عرب كليكس بسهولة اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى صفحة التسجيل من هنا https://www.arabclicks.com/ar/signup
  • املأ البيانات المطلوبة مثل الاسم والإيميل ورابط الموقع أو الصفحة التي تسوق من خلالها.
  • وافق على الشروط.
  • اضغط على زر «توقيع».

الآن تكون أكملت طلب التسجيل في عرب كليكس، وبعدها سوف يصلك إيميل تأكيد التسجيل وطلب إكمال الملف الشخصي وملء بيانات الدفع وتأكيد الهوية الشخصية، التي بدونها لن تستطيع الاشتراك في كثير من برامج الأفلييت، والتي من ضمنها برنامج تسويق العمولة مع نون.

اذهب إلى حسابك الشخصي وقم بتعبئة البيانات المطلوبة، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

بإمكانك متابعة هذا الفيديو المبسط عن شرح طريقة التسجيل من الألف إلى الياء.

كيفية الاشتراك في برامج الأفلييت وامتلاك كوبونات الخصم

سنطبق شرح خطواتنا بمثالٍ أحد البرامج المتاحة على شبكة عرب كليكس، وسيكون برنامج Noon للتسويق بالعمولة.

من المعروف أن برنامج أفلييت نون من أشهر برامج التسويق بالعمولة المميزة وأكثرها إقبالًا من الناشرين، خاصةً بعد أن أصبح التسجيل المباشر به غير متاح لهم؛ ويعود ذلك لعدة أسباب نلخص أهمها في شهرته وتنوع منتجاته وعروضه المتميزة والمتجددة، وأخيرًا: عمولاته المعقولة نسبيًا لجمع أرباح شهرية تمثل مصدر دخلك الإضافي الذي طالما سعيتَ لأن يتحول واقعًا وليس مجرد طموح.

الآن أصبح حسابك في عرب كليكس جاهزًا، ويمكنك طلب التسجيل في برنامج أفلييت نون عبر الخطوات التالية:

  • من القائمة الجانبية داخل حسابك اضغط على زر «جميع العروض – All offers».
  • عبر صندوق البحث، ابحث عن متجر نون noon.
  • سيظهر لك اثنان من برامج أفلييت نون، أحدها أفلييت نون مصر والآخر أفلييت نون السعودية والإمارات.
  • اختر البرنامج الذي تود الاشتراك به واضغط عليه.
  • ستظهر لك صفحة برنامج أفلييت نون والتي تحتوي على سياسة البرنامج وشروط التسجيل به.
  • اقرأ الشروط والسياسات جيدًا لأنك ملزم بعدم مخالفتها.
  • اضغط على «أوافق على الشروط – agree to terms» في نهاية الصفحة.
  • اذهب إلى بداية الصفحة واضغط على «طلب الموافقة – request approval»

وبهذه الخطوة تكون أنهيت التقديم للاشتراك في أفلييت نون، وكل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يأتيك إيميل بالموافقة على تسجيلك بالبرنامج، وربما تستغرق عملية مراجعة حسابك والموافقة على اشتراكك أسبوعاً أو أسبوعين.

عندما تتم الموافقة على انضمامك للبرنامج، سوف يصلك أيضًا كود خصم أو كوبون نون، وهو الكود الذي سوف تقوم بالتسويق له حتى تحصل على عمولتك.

وكلما قام عميل باستخدام كود الخصم الخاص بك أثناء الشراء من متجر نون فإنه يحصل على الخصم المتفق عليه، وأنت كمسوّق أفلييت تحصل على عمولتك الخاصة.

كيف تنجح في الربح من أفلييت نون مع عرب كليكس

لكي تنجح في تحقيق أرباح كبيرة من التسويق بالعمولة لمنتجات متجر نون، تحتاج إلى الالتزام ببعض المعايير المهمة، مثل:

  • نشر محتوى قيّم يفيد القراء ويساعدهم في عملية اتخاذ قرار الشراء.
  • تقوية حضورك على الإنترنت عبر تعدد قنوات النشر والتواصل مع العملاء، مثل إنشاء موقع وحسابات على مواقع التواصل “فيسبوك وتويتر ويوتيوب” وغيرها.
  • التخصص في مجال معين حتى لا تتشتت جهودك، واحرص على أن يكون المجال متوافقًا مع اهتماماتك.
  • اختيار المنتجات المناسبة التي عليها طلب جيد وأسعارها مناسبة للجمهور الذي تستهدفه.
  • تخصيص ميزانية معقولة للترويج للمنتجات وأكواد الخصم؛ عن طريق الإعلانات المدفوعة سواءً عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر شبكات الإعلانات المختلفة وأهمها إعلانات جوجل (مع الالتزام بسياسات أفلييت نون الخاصة بالإعلانات).
  • متابعة البيانات باستمرار، سواءً مراقبة أداء موقعك/صفحتك وتحسين ظهورها، أو تطوير حملاتك الإعلانية وفقًا للأداء وتفاعل جمهورك معها، أو تتبع المبيعات والنقرات عبر إحصائيات موقع عرب كليكس.

سواءً كنت مسوقًا محترفًا أو مبتدئًا ومن المقبلين حديثًا على مهنة التسويق بالعمولة، فإن برنامج أفلييت نون مع عرب كليكس يضمن لك الحصول على تجربة مميزة في التسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت.

الربح بواسطة الروابط الذكية.. إليكم الفرق مع رموز كوبونات الخصم

الربح من رموز كوبونات الخصم يتم عندما يستخدم أحد العملاء الكوبون الخاص بك أثناء انتقاله لإكمال عملية الدفع، والذي يستفيد عبر استخدامه من خصمٍ بنسبة معينةً تتفاوت بها برامج الأفلييت من واحدٍ لآخر.

أما عن الطريقة الأخرى -الربح من خلال تتبع الروابط- فيتم تحصيل الأرباح بها عندما يتم تحويل الزبائن الجدد من خلال روابط أفلييت تقوم بتسويقها بأساليبٍ ذكية كإدراجها في مراجعات المنتجات ومقارناتها وشرح مميزات وعيوب كل منها على موقعك الإلكتروني على سبيل المثال، بعيدًا عن الطرق التي تظنها طريقك الأقصر للربح بينما هي في الواقع قد تتسبب لك بالدخول في مخالفات هذا البرنامج، وبناءً على وصولنا لذكر هذه المسألة يمكننا تقديم نصيحتنا بأن تراجع شروط وسياسات أي برنامج بشكل سليم عند اتخاذ قرار الاشتراك والتسويق من خلاله.

للمبتدئين في عالم التسويق بالعمولة والمقبلين عليه دون تجاربٍ سابقة، يمكن فهم آلية الربح من تتبع روابط الأفلييت من خلال الفيديو.

إن كنت من المقبلين حديثًا على عالم التسويق بالعمولة، ولا تملك أي فكرةٍ عن استخدام أساليب الأفلييت ماركتنج بالآليات المذكورة أعلاه، يمكنك أن تتابع الشرح بين طرق الربح المختلفة من خلال الفيديو أدناه.

 

 

مشاكل شائعة

هناك الكثير من التساؤلات والمشاكل التي يبحث المسوقون عن حلولٍ لها، فعليهم الاطلاع على الإرشادات المهمة أو السياسات الموجودة عمليًا على الموقع الرسمي لشبكة ArabClicks.

في هذا النطاق، نذكر أكثر ثغرة تتسبب في مثل هذه المشاكل مع المشتركين دون الانتباه لأهميتها كشرط أساسي عند الانتساب والقبول في برامج الأفلييت ماركتنج على عرب كليكس، وتشمل: عدم إكمال خطوات إثبات الشخصية، وذلك يتمثل في عدم اكتمال الحساب والتأهيل للحصول على ما تريده، لذا فإن إدخال بياناتك الصحيحة بشكل دقيق وإكمال الخطوات المطلوبة إلى النهاية بما في ذلك أن تقوم بإثبات التحقق من هويتك، سيضمن لك عدم التعرض للكثير من هذه المشاكل التي يتم طرحها من قِبل مسوقي العمولة.

في حال واجهتك مشكلة ترى أنها غير معتادة ولم تمر سابقًا عليك فبالتأكيد لن يتأخر عنك فريق الدعم الفني في حل مشكلتك كواحد من عملاء عرب كليكس، كل ما عليك هو التواصل معهم وتوضيح هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا:

تطبيقات للتسويق الإلكتروني.. كيف تتعامل مع تغير سلوك المستهلك؟

التسويق خارج النطاق الإقليمي.. استراتيجيات لبيع أكثر تنافسية

المحتوى الجذاب.. حصان طروادة الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البيع بعد كورونا

البيع بعد كورونا.. كيف تستعيد السيطرة؟

تسبب فيروس COVID-19 في إحداث خلخلة حقيقية على صعيد الأسواق والاقتصادات المختلفة، فضلًا عن شتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.