برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة

محافظ الجبيل يُطلق برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة

أطلق عبدالله العسكر محافظ الجبيل، مؤخرًا، برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة، بحضور سعيد باجودة؛ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة «إرادة»، وذلك في مقر المحافظة.

وفي هذا الصدد، أعرب محافظ الجبيل عن خالص اعتزازه بالدعم الذي يوليه القطاع الخاص للمشاريع والمبادرات المجتمعية، التي تُؤكد حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ نائب أمير المنطقة الشرقية، على أهمية الدور التنموي للقطاع الخاص، وتشجيعه على الإسهام في خدمة المجتمع، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ومن ناحيته، أوضح سعيد باجودة؛ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة «إرادة» أن برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة يهدف إلى صقل مهارات الفتيات ذوات الإعاقة بما يتناسب مع قدراتهن، وتدريبهن على المهارات المهنية الملائمة لاحتياجات سوق العمل.

المستفيدات من برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة

وأشار إلى أن إجمالي عدد المستفيدات من البرنامج في مرحلته الأولى بلغ نحو 11 فتاة، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة فرص تدريب إضافية في المراحل القادمة للبرنامج بناء على نتائج تحديد الاحتياج وقياس الأثر.

وشهدت فعاليات إطلاق برنامج التدريب المهني للفتيات ذوات الإعاقة، توقيع حزمة من الاتفاقيات مع القطاع الخاص لتدريب الفتيات ذوات الإعاقة على مهارات استخدام الحاسب الآلي، ومهارات فن الديكورات وتأهيلهن لسوق العمل.

اقرأ أيضًا:

جمعية الامتياز التجاري وغرفة بيشة تنظمان ورشة عمل حول عقد الفرنشايز

مبادرة العطاء الرقمي تناقش «هندسة متطلبات البرمجيات»

غرفة الشرقية تنظّم لقاء التواصل مع سيدات أعمال الخفجي

غرفة الرياض تنظّم الملتقى السياحي الكازاخستاني السعودي

غرفة الزلفي تناقش «إدارة المشاريع الناشئة والصغيرة»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة توضح آلية التصديق الرقمي

نشرت غرفة المدينة المنورة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطعًا مصورًا توضح من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.