إيليت طموح

منشآت تنظم ملتقى الدفعة الخامسة من برنامج “إيليت طموح”

نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ملتقى الدفعة الخامسة من برنامج إيليت طموح، والذي يضم 20 منشأة صغيرة ومتوسطة متسارعة النمو؛ بهدف تأهيلهم للدخول لشبكة “إيليت” العالمية والاستفادة من خدماتها، بالإضافة إلى تأهيلهم للدخول في سوق الأسهم الموازي “نمو”، ومبادرة حافز لتغطية تكاليف المستشار المالي.

إيليت طموح

وأوضحت الهيئة أن 69 منشأة صغيرة ومتوسطة استفادت من برنامج إيليت طموح وتم ترشيح أكثر من 10 شركات للاستفادة من الحافز المالي وذلك من خلال 4 دفعات لبرنامج طموح إيليت، حيث تم إقامة الملتقى بهدف الإطلاق الرسمي للبرنامج وتحفيز الشركات المشاركة في مركز ذكاء إنترنت الأشياء والأمن السيبراني بواجهة الرياض وذلك بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان و20 منشأة من القطاع الخاص.

ويعمل برنامج إيليت طموح على تنمية المنشآت الواعدة من خلال عدة تدخلات رئيسية، تشتمل على برامج تدريبية متخصصة، وربط المنشآت المشاركة بشبكة من المستشارين والمستثمرين المحليين والعالميين بهدف تعزيز نموها، وإعدادها للتمويل أو الطرح في السوق الموازية “نمو”.

إيليت طموح

يذكر أن الهيئة تعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لخلق بيئة تتيح فرص الازدهار لجميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخلق مجتمع ريادي من خلال تشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة؛ لرفع إنتاجيتها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م. إلى جانب تقديم حزمة من البرامج والمبادرات والخدمات الداعمة وفرص الأعمال لتعزيز نمو كل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية، ومنها برنامج طموح للشركات المؤهلة للإدراج بواسطة إيليت.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش عقود المشتريات وأهميتها للقطاع

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تنظّم منتدى التقنية الرقمية

غرفة المدينة المنورة تبحث التحديات أمام أصحاب المصانع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.