برنامج إيجار

برنامج إيجار: 450 ألف عملية دفع إلكتروني خلال النص الأول من 2022

أعلن برنامج إيجار تجاوز عمليات الدفع عبر القنوات الإلكترونية في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار 450 ألف عملية خلال النصف الأول من 2022.

وأضاف أن عمليات الدفع الإلكتروني للدفعات الإيجارية التي تتيحها الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار تنوعت ما بين دفعات سنوية، ونصف سنوية، وربع سنوية، وشهرية، بالإضافة لعمليات شحن رصيد المستخدم في الشبكة.

خدمات برنامج إيجار

وأوضح برنامج إيجار أن جميع خدماته ومن ضمنها الخدمات المالية من شأنها تيسير إجراءات التعاملات الإيجارية، وحفظ حقوق الأطراف، نتج عنها توثيق نحو مليون عقد إيجار خلال العام الجاري.

وأوضح البرنامج أن الدفع الإلكتروني للدفعات يثبت التعاملات المالية بين أطراف العملية الإيجارية، ويحفظ حقوقهم، ويعزز الثقة بينهم، حيث تُغني عمليات الدفع الإلكتروني طرفَيْ العقد (مؤجر، ومستأجر) عن التعاملات النقدية، وإصدار إيصالات سندات القبض.

وتعد عمليات الدفع الإلكتروني عبر القنوات الإلكترونية (سداد، ومدى) إثباتًا معتمدًا لسداد الأجرة، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التحصيل المالي، ومتابعة التعاملات المالية؛ مما يسهل اتفاق أطراف العملية الإيجارية على اختيار مدد السداد القصيرة ومنها الشهرية، وربع السنوية، وتلبية رغبات المستفيدين؛ بهدف تيسير عملية الدفع بالنسبة للمستأجر؛ حيث يمكن الدفع الجزئي أو المستقبلي للدفعة الإيجارية، وتنظيم عملية التحصيل بالنسبة للمؤجر، بتسجيل الحساب البنكي للمؤجر في الشبكة أثناء تسجيل العقد؛ لتحويل الدفعات المالية من قنوات الدفع إلى حساب المؤجر مباشرة.

وكان برنامج إيجار أعلن، في وقت سابق، إضافة عدد من الخدمات، مثل: المؤشر الإيجاري، والاستلام والتسليم، والسلوك الإيجاري، وتوثيق العقود إلكترونيًا مباشرة عبر الشبكة، بالإضافة إلى إتاحة قنوات دفع متنوعة لسداد دفعات الإيجار، ومنها: “مدى” و”سداد”، وشحن الأرصدة، بالإضافة إلى وجود شراكات استراتيجية مع جهات أخرى، تمكِّن من نقل الخدمات باسم المستخدم الفعلي للوحدة الإيجارية.

اقرأ أيضًا:

“إيجار”: إضافة 4 مدن جديدة إلى “المؤشر الإيجاري”

مجمع ريادة الأعمال يناقش «منهجية إدارة المشاريع الهجينة في تقنية المعلومات»

هيئة المحامين تناقش «حوكمة الشركات ذات المسؤولية المحدودة والعائلية»

«البنوك السعودية» تناقش «الاحتيال في القوائم المالية»

غرفة الطائف تقدم دورة تدريبية حول «التسويق الإلكتروني»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة عمل حول «الميك آب الاحترافي»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بلجنة سيدات الأعمال، الأحد 14 أغسطس الجاري، ورشة عمل بعنوان: «الميك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.