برنامج إيجار

برنامج “إيجار” يتيح توثيق العقود عبر تطبيق سكني

كشف برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان، عن تفعيل خاصية تمكين المتعاملين في قطاع الإيجار العقاري من الموافقة على توثيق العقود الإيجارية واستعراضها عبر تطبيق “سكني” الالكتروني.

وأوضح برنامج إيجار أنه أصبح بإمكان المؤجر والمستأجر في عقود الإيجار، الاطلاع على تفاصيل العقود، قبل الموافقة وإتمام عملية التوثيق، وذلك عبر تطبيق “سكني”؛ كخيار إضافي يسهل إجراءات التعاقد في شبكة إيجار.

وأكد أن ذلك ينطبق على المواطنين السعوديين الذين يستخدمون التطبيق، إلى جانب الاستمرار في إمكانية استخدام منصة “أبشر” للموافقة على توثيق العقد، كما تمكّن الخدمة طرفي العقد من استعراض العقود والاطلاع عليها بعد إتمام عملية الموافقة على توثيقها.

يأتي إطلاق هذه الخاصية، في سبيل تسهيل إجراءات التعاقد بين المؤجر والمستأجر ضمن سعي البرنامج إلى تطوير شبكته بشكل مستمر لضمان تجربة مستخدم ناجحة تتسم بالسرعة، والسهولة، والوضوح، وسعيًا لتوحيد القنوات التي يستخدمها مستفيدو وزارة الإسكان.

برنامج إيجار

جدير بالذكر، أن تطبيق سكني الإلكتروني يجد تفاعلًا كبيرًا بين المواطنين؛ إذ أشارت الاحصاءات الأخيرة إلى نحو مليوني عملية تحميل للتطبيق من قبل المواطنين خلال الأشهر الأولى من إطلاقه، كما صنف في بعض الفترات كأكثر التطبيقات تحميلًا في المملكة، الأمر الذي يجعل إضافة خيار توثيق العقود فيه؛ تيسيرًا للمستفيدين.

وسجّل التطبيق تضاعفًا في أعداد المستفيدين من الخدمات والحلول المتنوعة التي يتيحيها، علمًا بأنه حقق أرقامًا قياسية بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية الصحيّة التي أعلنت عنها الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″؛ حيث تجاوز متوسط العمليات اليومية في التطبيق أكثر من ألفي عملية مختلفة؛ إذ يُوفر العديد من المزايا لمستخدميه.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يعتمد 46 شهادة مهنية احترافية لرفع كفاءة القوى الوطنية

شروط التسجيل في برنامج التدرج المهني من أرامكو

وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل بالكليات العسكرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.