عقد إيجار للقطاع التجاري

«برنامج إيجار»: ارتفاع نسب المستفيدين من خدمة السداد الشهري للعقود

كشف برنامج “إيجار”، التابع لوزارة الإسكان، عن ارتفاع نسب المستفيدين من خدمة السداد الشهري للعقود الإيجارية المُسجّلة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار منذ بداية العام الجاري 2020.

وقال البرنامج إن نسب العقود الإيجارية السكنية المستفيدة من الخدمة تجاوزت أكثر من 31% من العقود الموثقة في الشبكة، بينما بلغت نسب العقود الإيجارية التجارية التي استفادت من ميزة السداد الشهري نحو 14% من العقود بالرغم من حداثة الإلزام للعقد التجاري.

من جانبه، قال نهار بن حسن آل الشيخ؛ المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان، إن زيادة نسب الاهتمام بخدمة السداد الشهري يعكس الوعي بأهمية المزايا التي تقدمها الخدمة وتصبّ في مصلحة أطراف العملية الإيجارية.

وأشار إلى أن خدمة السداد الشهري للعقود تأتي من بين عدد من الخدمات المتنوعة التي يحرص “إيجار” على توفيرها في إطار أهدافه التي يعمل عليها، لافتًا إلى أن لها أثر إيجابي في تقليص نزاعات الإيجار العقارية، وتقليل مخاطر الاستثمار؛ ما يحفز المستثمرين في القطاع لاستخدام هذه الخدمة، وكذلك التسهيل على المستأجرين.

ويقدم “إيجار” خيارات متعددة لدورات السداد وتحصيل القيمة الإيجارية (شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، وسنوي)، وتأتي هذه الخدمة لتفاوت الرغبات بين المستخدمين.

ويعمل “إيجار”؛ من خلال الشبكة الإلكترونية، على تحسين وتطوير الخدمات بشكل دائم ومستمر؛ من خلال ما يتم استنباطه من ملاحظات ومعلومات عبر الجولات التوعوية لفرق الرقابة والإشراف وقنوات التواصل المختلفة.

اقرأ أيضا: 

معهد ريادة الأعمال الوطني ينظم دورة «التسويق الإلكتروي بالمحتوى»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.