برنامج “أُتقن” يُدرب أكثر من 15 ألف مواطن في مرحلته الخامسة

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن أن عدد المستفيدين والمستفيدات من المرحلة الخامسة لبرنامج «أتقن»، الذي استمر لمدة أربعة أسابيع، بلغ 15641 مستفيدًا.

وأكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن أرقام المتقدمين للبرنامج، منذ بدء التسجيل على البوابة، وصل إلى 47236 متقدمًا ومتقدمة؛ حيث تصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق الأكثر إقبالاً من المستفيدين في الأسبوع الرابع من البرنامج، وبلغوا 1047 مستفيدًا، تلتها منطقة الرياض في المرتبة الثانية بواقع 727 مستفيدًا، وفي المرتبة الثالثة جاءت منطقة عسير، حيث شكلت أعداد المستفيدين 522.

وتصدرت دورة أمن المعلومات “الأمن السيبراني“، قائمة أكثر التخصصات إقبالاً من الجنسين بالأسبوع الرابع؛ حيث بلغت أعدادهم 1104 مستفيدين، بينما احتلت دورة صيانة الجوال المرتبة الثانية وبلع عدد مستفيديها 583، فيما جاءت دورة صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني في المرتبة الثالثة بواقع 442 مستفيدًا.

ويسّرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التقديم لبرنامج أتقن من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع “ctc.tvtc.gov.sa” لأفراد المجتمع، ممن تبلغ أعمارهم 15 سنة فما فوق؛ وذلك لإكسابهم المهارات المهنية والتقنية ونشر ثقافة العمل التقني والمهني في أوساط المجتمع.

 

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.