برنامج أجير

برنامج «أجير» يُتيح تنقل العمالة بين القطاعات دون اشتراط لنوع النشاط

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن برنامج أجير سيتيح خدمة إعارة العاملين لمنشآت القطاع الخاص دون اشتراط لنوع النشاط التجاري للمنشآت.

وأوضحت الوزارة أن القرار؛ يأتي ضمن مجموعة المبادرات التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الحالية وبالتزامن مع الوضع الراهن جراء أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ مما يسهم في تسهيل عمل المنشآت، وإتاحة فرص الاستفادة من الأيدي العاملة المتوافرة في سوق العمل.

وأتيحت خدمة الإعارة من خلال الموقع الإلكتروني لـ برنامج أجير ؛ بهدف تسهيل إجراءات العمل وتخفيف الأعباء المتعلقة بالقوى العاملة للقطاعات المتضررة، ومساعدة دعم القطاعات ذات (الحاجة في الوضع الراهن).

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمنشآت الاستفادة من الخدمة بشكل إلكتروني ودون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة من خلال الرابط: هنا .

وتستهدف الوزارة بهذا القرار توفير الكوادر للقطاعات التي تشهد طلبًا عاليًا على الأيدي العاملة خلال هذه الفترة، وسيسهم في تخفيف المصاريف على القطاعات التي يقل الطلب عليها من خلال إعارة العاملين فيها للمنشآت ذات الطلب العالي؛ حيث إن قرار الوزارة الحالي وضع عددًا من الاستثناءات المرتبطة بالظروف الحالية كالإعفاء من شرط ممارسة النشاط التجاري ذاته للإعارة، أو الحد الأعلى من الإعارة الذي لم يكن يتجاوز 20% من عدد العاملين بالمنشأة.

 

اقرأ أيضا:

فيديو| وزارة التجارة تُعلن عن عروض وخصومات للطلب “أون لاين”

قمة العشرين 2020.. «خادم الحرمين»: المملكة تسعى لاحتواء الوباء عالميًا

صور| استجابة واسعة لـ «مبادرة الحروف المتباعدة» في مواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تناقش الشراكة والتكاملية مع القطاع الخاص

عقدت غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والجودة، مؤخرًا، لقاءً عن بعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.