أتقن

برنامج أتقن 5 يؤهل 875 مواطنًا في مكة خلال أسبوعه الأول

اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، تأهيل 875 سعوديًا وسعودية حتى نهاية الأسبوع الأول من برنامج أتقن الذي نفذته الكليات التقنية للبنين بجدة، ومكة المكرمة، والطائف، والقنفذة، وتربه، إضافة إلى فروع الكليات التقنية في أضم ورنية وميسان والقوز، وكلية الاتصالات بجدة، والكلية التقنية والمعهد الصناعي بالليث، وكليات التقنية للبنات في جدة والطائف ومكة المكرمة، والمعاهد الثانوية الصناعية بجدة ومكة المكرمة والطائف والقنفذة، علمًا بأنه تم تأهيل 549 مواطنًا، و326 مواطنة.

ومن المقرر أن يستمر برنامج أتقن مدة 3 أسابيع، على أن يقدّم كل دورة خلال 4 أيام فقط، في الفترة من 4 عصرًا حتى الثامنة مساءً.

من جهته، ثمّن فيصل بن عقيل كدسه؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة، جهود الزملاء والزميلات في تنفيذ البرنامج الذي اعتمدت المؤسسة إطلاق مرحلته الخامسة؛ من أجل تدريب المواطنين والمواطنات، وإكسابهم المهارات في التخصصات المختارة، فضلاً عن نشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع، وتنمية الاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية، والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة، وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية.

بدوره، كشف المهندس عبدالله باخشوين؛ رئيس مركز خدمة المجتمع بمنطقة مكة المكرمة، الشروط اللازمة للالتحاق بالبرنامج، والتي جاءت كالتالي..

• أن يكون المتقدم أكبر من 15 عامًا، وأن يكون سعودي الجنسية أو ابن مواطنة أو من القبائل النازحة.

• يجب أن يمتلك المتقدمون والمتقدمات هويات سارية المفعول.

• يجب دفع الرسوم الرمزية للتسجيل والمقدرة بمائتي ريال.

وأشار إلى تنوع متدربي الأسبوع الأول والذي شهد تسجيل موظفين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين الذين استفادوا من البرنامج .

الجدير بالذكر أن البرنامج يواصل استقبال طلبات التسجيل للأسبوع القادم عبر الرابط ctc.tvtc.gov.sa.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يحث المنشآت على التسجيل في «لقاءات جازان 2019»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.