برنامج أتقن

برنامج أتقن ينجح في تدريب 4077 مستفيدًا في أسبوعه الثاني

استطاعت المرحلة الخامسة من برنامج أتقن في أسبوعه الثاني أن تصل إلى 4077 مستفيدًا ومستفيدة، علمًا بأن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه، وحتى الآن.

ووصل عدد المتقدمين على البرنامج منذ بدء التسجيل على البوابة وحتى الآن 37970 متقدمًا ومتقدمة. كما أتاحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التقديم على برنامج أتقن من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع ctc.tvtc.gov.sa لأفراد المجتمع ممن تتراوح أعمارهم 15 سنة فما فوق؛ وذلك لإكسابهم المهارات المهنية والتقنية ونشر ثقافة العمل التقني والمهني في أوساط المجتمع.

يشار إلى أن منطقة مكة المكرمة تصدرت قائمة المناطق الأكثر إقبالاً من المستفيدين؛ حيث بلغت 862 مستفيدًا ومستفيدة، وجاءت منطقة الرياض في المرتبة الثانية بواقع 743 مستفيدًا ومستفيدة، وفي المرتبة الثالثة المنطقة الشرقية؛ إذ شكلت أعداد المستفيدين 542 مستفيدًا ومستفيدة.

وكانت دورة أمن المعلومات “الأمن السيبراني” في صدارة التخصصات التي شهدت إقبالاً كثيفًا من الجنسين؛ حيث بلغت أعدادهم في الأسبوع الثاني 1320 مستفيدًا ومستفيدة، ودورة صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني 614 مستفيدًا ومستفيدة، فيما جاءت دورة صيانة الجوال في المرتبة الثالثة بواقع 512 مستفيدًا ومستفيدة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أطلقت المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي “أتقن” في 155 منشأة تدريبية و 8 من مراكز الحي المتعلم التابعة للإدارة العامة للتعليم المستمر بوزارة التعليم، في مختلف مناطق المملكة.

وكان التدريب قد بدأ بها في 27 أكتوبر 2019، على أن تقام في الفترة المسائية؛ حيث تقدم من خلال البرنامج عدة دورات تدريبية قصيرة في مختلف التخصصات المهنية والتقنية والبالغ عددها 16 دورة موجهة لأفراد المجتمع كافة.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون العلمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.