برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية التي ستفتح أبوابها للمواطنين والمواطنات؛ للتقديم على 16 برنامجًا تدريبيًا بمختلف التخصصات ضمن برنامج أتقن للتدريب المجتمعي بمرحلته الخامسة؛ وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع ctc.tvtc.gov.sa

ومن المقرر أن يبدأ التدريب يوم الأحد 28 / 2 / 1441 هـ، ومن المقرر أن يستمر لمدة أربعة أسابيع، علمًا بأن تعاون المؤسسة مع الإدارة العامة للتعليم المستمر ومراكز الحي المتعلم في تقديم دورات المرحلة الخامسة من برنامج أُتقن، يهدف إلى تحقيق المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الوعي المهني وزيادة مستوى التعليم والتدريب ومشاركة الموارد والخبرات والكفاءات ما بين الجهات ذات العلاقة.

وكشفت المؤسسة أنها ستبدأ تقديم برامجها التدريبية للبنين بمركز الحي المتعلم بالكسائي غرب مدينة الرياض، ومركز الحي المتعلم الثاني بالخبر، على أن تشمل البرامج التدريبية للبنات في كل من مركز الحي المتعلم بالجبيل، ومركز الحي المتعلم بالبادية في الدمام، ومركز الحي المتعلم الثاني في العلا، ومركز الحي المتعلم بالابتدائية 308 غرب الرياض، ومركز الحي المتعلم الثالث في ينبع، ومركز الحي المتعلم الأول بالمعتلا في محافظة وادي الدواسر.

يشار إلى أن التخصصات التي سيتم التدريب فيها هي أمن المعلومات (الأمن السيبراني)، ومايكروسوفت أوفيس، والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، وأساسيات مونتاج وتحرير الفيديو، وإدارة الفعاليات والمناسبات.

الجدير بالذكر أن برنامج أتقن الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أنهى تدريب 29 ألف متدرب ومتدربة في المراحل الأربع السابقة بكافة مناطق المملكة.

ويستهدف البرنامج، أفراد المجتمع؛ لإكسابهم المهارات الأساسية في المجالات المهنية المتعددة كصيانة أجهزة الحاسب والأمن السبيراني، ومقدمة أوفس والفوتوشوب والمونتاج، ومهارات حساب القيمة المضافة، وشبكات الحاسب، وصيانة الجوّال، وإدارة الفعاليات والمناسبات.

يشار إلى أن البرنامج متاح لكافة فئات المجتمع العمرية، ابتداءً من سن 15 عامًا فما فوق، ويشمل الموظفين وغير الموظفين من أفراد المجتمع.

من جهته، أكد محمد بن صالح المذن؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم، أن البنين يضاف إليهم، الكهرباء والتمديدات المنزلية، والتكييف والتبريد، وصيانة السيارات، بينما يضاف للسيدات مهارة التجميل، وتصفيف الشعر؛ وذلك تلبية لتعدد رغبات المتقدمين للبرامج، وإسهامًا في تطوير مهارتهم، وتحقيق المسئولية المجتمعية للمؤسسة.

اقرأ أيضًا:

التنمية الاجتماعية بمكة تناقش ممارسات برنامج إدامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك تقتنص جائزة «نجم لينكد – إن الصاعد» لاستقطاب الموارد البشرية

اقتنصت الجمارك جائزة «نجم لينكد – إن الصاعد» لتكون أفضل جهة حكومية نجحت في استقطاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.