أتقن

برنامج أتقن يدرب 3656 مستفيدًا في أسبوعه الثالث

وصل عدد المستفيدين والمستفيدات من المرحلة الخامسة لبرنامج أتقن في أسبوعه الثالث إلى 3656 مستفيد ومستفيدة، علمًا بأن عدد المتقدمين للبرنامج _ منذ بدء التسجيل على البوابة وحتى الآن _ بلغ 44142 متقدمًا ومتقدمة.

وتتيح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال البوابة الإلكترونية لمركز الأعمال وخدمة المجتمع ctc.tvtc.gov.sa لأفراد المجتمع ممن تتراوح أعمارهم 15 سنة فما فوق، التقديم على برنامج أتقن لإكسابهم المهارات المهنية والتقنية ونشر ثقافة العمل التقني والمهني في أوساط المجتمع.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق الأكثر إقبالًا من المستفيدين؛ إذ بلغت 934 مستفيدًا ومستفيدة، وجاءت منطقة الرياض في المرتبة الثانية بواقع 665 مستفيدًا ومستفيدة.

واحتلت منطقة المدينة المنورة، المركز الثالث؛ حيث شكلت أعداد المستفيدين 458 مستفيدًا ومستفيدة.

يشار إلى أن دورة أمن المعلومات “الأمن السيبراني” تصدرت التخصصات الأكثر إقبالاً من الجنسين؛ حيث بلغت أعدادهم في الأسبوع الثاني 928 مستفيدًا ومستفيدة، ودورة صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني 559 مستفيدًا ومستفيدة، فيما جاءت دورة صيانة الجوال في المرتبة الثالثة بواقع 528 مستفيدًا ومستفيدة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أطلقت المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي أتقن في مختلف منشآتها التدريبية و 8 من مراكز الحي المتعلم التابعة للإدارة العامة للتعليم المستمر بوزارة التعليم، في مختلف مناطق المملكة، والتي بدأ التدريب بها في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، وتقام في الفترة المسائية؛ حيث تقدم من خلال البرنامج عدة دورات تدريبية قصيرة في مختلف التخصصات المهنية والتقنية والبالغ عددها 16 دورة موجهة لجميع أفراد المجتمع.

اقرأ أيضًا:

مجلس الغرف السعودي يستقبل الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.