برعاية وزير الصناعة.. انطلاق فعاليات مؤتمر «مصنع المستقبل»

شهدت قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بمنطقة الرياض، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات مؤتمر «مصنع المستقبل»، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، وذلك برعاية بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، وبحضور المهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 350 جهة من داخل المملكة وخارجها، منهم 280 مصنعًا، و17 عارضًا، بالإضافة إلى 21 متحدثًا من القادة التقنيين والمتخصصين والجهات المُمكّنة محليًا وعالميًا، وعدد من المسؤولين التنفيذيين والخبراء، وذلك لمناقشة أهمية الثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها في مستقبل القطاع الصناعي بالمملكة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر، بجولة بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، على الأجنحة المشاركة في المعرض، مستمعين إلى شرح مفصل حول أبرز التحوّلات التي تشهدها الجهات العارضة.

وفي ذات السياق، أوضح بندر بن إبراهيم الخريف، خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن قطاع الصناعة في المملكة يحرص دائمًا على مواكبة التغيرات التي تشهدها عمليات التصنيع بمختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أن المصنعين يسعون إلى رفع معدلات الكفاءة الإنتاجية، بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة.

يُشار إلى أن مؤتمر مصنع المستقبل يتناول العديد من المحاور الرئيسية، أهمها: «رحلة التحوّل نحو مركز صناعي عالمي: المبادرات الحكومية في الثورة الصناعية الرابعة، وكيف تصبح مصنعًا ذكيًا، وتحقيق الرؤية الصناعية: المبادرات والفرص والتحديات، والأتمتة، والمدن الصناعية الذكية»، وعدد من المحاور الأخرى.

اقرأ أيضًا: غدًا.. غرفة مكة تُنظم مؤتمر شركاء المحاماة بعنوان «نحو مستقبل أفضل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان الرياض 2020

الخميس.. «الرياضة» تعقد ورشة عمل في ملتقى بيبان الرياض 2020

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها بورشة عمل في ملتقى بيبان الرياض 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.