برعاية وزير التعليم.. جامعة الملك خالد تُنظم مؤتمر «المعلم متطلبات التنمية»

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في الجمعية السعودية العلمية للمعلم «جسم»، المؤتمر الأول للجمعية باسم «المعلم: متطلبات التنمية وطموح المستقبل»، خلال يومي 7 و8 من شهر ربيع الآخرة 1441هـ، وذلك برعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم.

جاء مؤتمر «المعلم: متطلبات التنمية وطموح المستقبل»، الذي تنظمه جامعة الملك خالد، في إطار حرص وزارة التعليم على دعم البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية في المملكة، بالإضافة إلى إعداد وصقل الكوادر المهنية، الأمر الذي يحقق المواءمة مع متطلبات التنمية.

وقال الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير جامعة الملك خالد، إن مؤتمر «المعلم: متطلبات التنمية وطموح المستقبل»، يهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية التي تُسهم في إعداد معلم المستقبل، والاستفادة من التجارب والخبرات المحلية والدولية التي حققت نجاحًا كبيرًا في برامج التنمية المهنية لمعلم المستقبل وفق رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الله آل كاسي؛ رئيس اللجنة العلمية رئيس الجمعية وعميد كلية التربية، أن مؤتمر «المعلم: متطلبات التنمية وطموح المستقبل»، يحتوي على عدةة محاور أساسية تشمل إعداد معلم المستقبل وبناء كوادر علمية وفق رؤية المملكة 2030، والتنمية المهنية لمعلم المستقبل؛ حيث يستعرض المؤتر التجارب المحلية والدولية في برامج إعداد وتنمية المعلم.

ولفت إلى أنه سيتم عقد مجموعة من الورش التدريبية التي يقدمها مجموعة من المتخصصين والمدربين المحليين والدوليين، مؤكدًا على أنه آخر موعد لاستقبال الأبحاث النهائية 15 من شهر ذي القعدة الجاري.

اقرأ أيضًا: التعليم تُطلق مشروع «سفراء الحزم» في مرحلته الخامسة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق التسجيل في حاضنة حائل للسياحة ضمن مبادرة «ركيزة»

كشف مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل في حاضنة حائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.