برعاية “رواد الأعمال” المؤتمر الأول لتسوية حالات الإفلاس.. يبني ثقة ويُشجّع على الاستثمار

تنطلق في العاصمة السعودية “الرياض”، فعاليات المؤتمر الأول لتسوية حالات الإفلاس، بمشاركة إعلامية لمجلة “رواد الأعمال” السعودية، غدًا الإثنين، على مدار يومين، بتنظيم من لجنة الإفلاس، وبرعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار.

يأتي “المؤتمر الأول لتسوية حالات الإفلاس”، ومعرضه المصاحب، بالتعاون مع الجهات المشاركة في تمكين نظام الإفلاس في المملكة العربية السعودية، وعدد من أعرق المنظمات الدولية المتخصصة، ومن المنتظر أن يشهد حضورًا دوليًا، ومحليًا رفيع المستوى.

نظرة شاملة
يقدّم المؤتمر نظرة شاملة حول الأثر الإيجابي، الذي تصنعه القوانين التي تعمل على تسوية حالات الإفلاس من خلال تهيئة بيئة استثمارية جاذبة تحمي المنشآت الاستثمارية، وتدعم استمرار نشاطها الاقتصادي، ويطرح ذلك انطلاقًا من أحدث الممارسات الدولية والمحلية في ضوء إجراءات نظام الإفلاس الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/50) وتاريخ 1439/05/28؛ وهي: إجراء التسوية الوقائية، وإجراء إعادة التنظيم المالي، وإجراء التصفية.

أهداف المؤتمر
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية النظام في منظومة الاقتصاد، وتشجيع الاستثمار، وسهولة ممارسة الأعمال، فضلًا عن لبناء الثقة في نظام الإفلاس، وتطبيقاته، ورفع الوعي وتحسين إدارة قضايا الإفلاس، وتعزيز فرص نجاحها على المستوى المحلي، من خلال 5 محاور سيتم مناقشتها.

الفئات المستهدفة
يستهدف المؤتمر 7 فئات هي: مجتمع الأعمال، والقضاة، وأمناء الإفلاس، والخبراء، والمحامين، والمحاسبين، والأكاديميين.
من جهته، أكد تركي الرويلي؛ المتحدث الرسمي باسم لجنة الإفلاس، أن المؤتمر يهدف إلى بناء الثقة في نظام الإفلاس، وتطبيقاته عن طريق رفع الوعي لتحسين إدارة قضايا الإفلاس، وتعزيز فرص نجاحها محليًا عبر مناقشة التجارب المختلفة ذات العلاقة؛ وذلك من خلال أهداف المؤتمر الثلاثة وهي: إبراز الأثر الاقتصادي الايجابي لنظام الإفلاس، وبناء قدرات المختصين ورفع وعي مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى استعراض أحدث الممارسات والسوابق القضائية الدولية والمحلية.

برنامج المؤتمر
يشمل برنامج المؤتمر كلمات لمتحدثين رئيسيين، وحلقات نقاش، وورش عمل، وبرنامجًا تدريبيًا يشارك فيه أكثر من 40 متحدثًا من الخبراء المحليين والدوليين؛ لمناقشة الموضوعات التي تساهم في فهم نظام الإفلاس الحديث وتأثيراته الاقتصادية، وبناء قدرات المختصين ورفع الوعي العام به.

ويتخلل البرنامج 5 محاور يتم مناقشتها على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 29 و30 أبريل الجاري؛ حيث يبدأ بالجلسة الافتتاحية والأثر الاقتصادي لنظام الإفلاس، وإجراء إعادة التنظيم المالي.

ويشهد اليوم الثاني، مناقشة دور المحاكم في قضايا الإفلاس، واختصاصات لجنة الإفلاس، بالإضافة إلى إجراء التصفية.

ومن المقرر أن يتخلل يومي المؤتمر، برنامج تدريبي، و4 ورش عمل، ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 1000 شخص.

لمياء حسن

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة بلدي الإلكترونية

منصة بلدي الإلكترونية.. بوابة تسهيل الإجراءات

تُعد منصة “بلدي” واحدة من أهم البوابات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.