برعاية «القصبي».. انطلاق حفل افتتاح «مجلس التجار» بالرياض الاثنين

تشهد غرفة الرياض، الاثنين المُقبل، انطلاق حفل افتتاح «مجلس التجار»، الذي تنظمه الغرفة برعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وذلك بحضور عدد من المهتمين والمستثمرين في القطاع.

ويهدف «مجلس التجار» إلى تقوية وتعزيز الروابط بين التجار، وإتاحة الفرصة لهم لإبداء آرائهم حول القضايا التي تهم القطاع والإسهام في تطويره؛ بما يمكنه من أداء دوره في تحقيق أهدف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وفي هذا السياق، أوضح عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن مجلس التجار سيسهم في دعم مسيرة النهوض بالقطاع التجاري والإسهام في إيجاد أرضية مشتركة؛ لتنفيذ برامج ومبادرات التحول الاقتصادي وأهداف رؤية المملكة 2030، مُضيفًا أنه يهدف إلى تقوية التواصل بين التجار وإتاحة الفرصة لهم لمناقشة ما يواجهون من قضايا وتحديات.

من جهته، أكد سعد العجلان؛ عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية، أن الوزارة تحرص على دعم قطاع التُجار والاهتمام بهم وتعمل على معرفة القضايا والتحديات التي تواجههم وحلها؛ حتى يستطيع القطاع أداء دوره في دعم الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أنه يمثل ركيزة مهمة وأساسية في النهضة الاقتصادية بالمملكة.

وكشف سعد العجلان؛ عن أن المجلس سيناقش عددًا من المحاور المهمة؛ أهمها تكاليف ممارسة الأعمال، والخدمات اللوجستية؛ ومنها إيجاد تعريف لها وتصنيفها، وسبل توفير البنية التحتية والإمداد وتوفير خدمات تنافسية، والتباحث حول إيجاد آلية للتنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة، مثل “البلديات، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية” فيما يتعلق بالاشتراطات والرخص والمخالفات.

اقرأ أيضًا: وزير التجارة يدعو أصحاب المنشآت لاستخدام خدمة «رمزك التجاري»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.