برعاية أمير منطقة مكة.. انطلاق «الملتقى الأول للمرشدين السياحيين» الأربعاء

تنطلق فعاليات «الملتقى الأول للمرشدين السياحيين»، الذي يستضيفه مجلس التنمية السياحية بالعاصمة المقدسة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 فبراير الجاري، ويستمر على مدار أربعة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وفي هذا السياق، أبان الدكتور هشام بن محمد مدني؛ أمين عام مجلس التنمية السياحية بالعاصمة المقدسة، أن «الملتقى الأول للمرشدين السياحيين»، الذي يشارك فيه نحو 500 مرشد ومرشدة سياحيين مرخصين لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من جميع مناطق المملكة، سيشهد تدشين الموقع الإلكتروني للملتقى، بالإضافة إلى تدشين الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح «مدني» أن الملتقى يشمل عقد محاضرات علمية وورش عمل وجولات سياحية على المسار التاريخي وزيارات بعض المتاحف التي تحظى بها العاصمة المقدسة، لافتًا إلى أن اللجنة الميدانية ومجموعة المرشدين بالعاصمة المقدسة المرافقين لضيوف الملتقى أجرت جولات تدريبية في المسار التاريخي لمكة المكرمة.

يُشار إلى أن «الملتقى الأول للمرشدين السياحيين» يُعقد سنويًا بالتزامن مع اليوم العالمي للإرشاد السياحي؛ حيث يصادف 21 فبراير من كل عام، وتحتفي الجمعية بهذه المناسبة سنويًا؛ إذ كان يُعقد في إحدى المناطق تحت عنوان «منتدى المرشدين السياحيين السعوديين».

يُذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة أصدر توجيهاته بأن يُعقد الملتقى سنويًا في مكة المكرمة، على أن يتحول لمنتدى عالمي فيما بعد؛ لذلك يعد الملتقى بالعاصمة المقدسة في عام 2020 هو الأول؛ بهدف ترسيخ حب الوطن والولاء لقياداته.

اقرأ أيضًا:

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على أعمال «التعداد السكاني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة التطوع الصحي

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

أعلنت منصة التطوع الصحي عن استقبالها أكثر من 79 ألف متطوع، يرغبون في تقديم الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.