توسعة مطار حفر الباطن

برعاية أمير الشرقية.. الطيران المدني يُوقع مشروع توسعة مطار حفر الباطن

وقع المهندس عبدالهادي بن أحمد المنصوري؛ رئيس هيئة الطيران المدني ، اليوم الأربعاء، عقد مشروع توسعة مطار حفر الباطن بالقيصومة، مع أحد الشركات الوطنية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير الشرقية، وذلك بديوان الإمارة.

شهدت مراسم التوقيع، حضور صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد؛ محافظ حفر الباطن، والمهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل، وعدد من قيادات منظومة النقل.

وأكد «بن عبدالعزيز»؛ حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد – حفظهما الله – على تطوير قطاع الطيران المدني، ومطارات المملكة؛ لتواكب أحدث المواصفات العالمية، ولتكون جزءًا فاعلًا من منظومة النقل، التي أنيط بها تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030.

وأوضح «بن عبدالعزيز»، أن توسعة مطار حفر الباطن ستعمل على رفع كفاءة وقدرة المطار، لاستيعاب الطلب المتزايد على الرحلات المحلية، والتوسع مستقبلًا ليشمل الرحلات الإقليمية، ويسهل الوصول إلى المحافظة، فضلًا عن ما سيوفره من فرص وظيفية، وفرص استثمارية في مختلف القطاعات، إضافة إلى التوسع في قاعدة الخدمات اللوجستية في المحافظة.

وتأتي توسعة مطار حفر الباطن، والتي من المقرر أن تنتهي في الربع الأول من العام 2021م، ضمن شبكة المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للطيران المدني؛ بهدف تطوير البنى التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المملكة؛ حيث تحرص الهيئة العامة للطيران المدني على تطبيق أفضل المعايير والمواصفات الدولية في المشروع.

ويحتوي المشروع، على تصميم صالة سفر للركاب بطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف مسافر سنويًا، وبمساحة إجمالية تصل إلى 6050 مترًا مربعًا، وتصميم ساحة لوقوف الطائرات تابعة للصالة الجديدة، وتصميم منطقة الخدمات والمباني المساندة، فضلًا عن تحديث المخطط العام للمشروع.

ويتضمن المشروع إنشاء صالة تحتوي على 9 بوابات، منها 3 بوابات للمغادرة الداخلية و3 بوابات للمغادرة الدولية و2 للقدوم الدولي وواحدة للقدوم الداخلي، بالإضافة إلى 12 منصة لإنهاء إجراءات السفر، و9 منصات للجوازات، منها 4 في منطقة المغادرة الدولية و5 في منطقة الوصول الدولية، و600 موقف للسيارات، إلى جانب زيادة عدد المقاعد في صالات السفر إلى 491 مقعدًا، علاوة 3 أجهزة للتفتيش الأمني وعدد 2 سيور لاستلام الأمتعة.

من جهته، بيّن رئيس هيئة الطيران المدني، أن توسعة مطار حفر الباطن، تأتي امتدادًا للرعاية الكريمة التي توليها حكومة خادم الحرمين بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – يحفظهما الله – ولما يلقاه الطيران المدني من دعم كبير ومتواصل؛ انعكس على الخدمات المقدمة، مثمنًا حرص واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه بكل ما يخدم ويطور مطارات المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا:

«وزارة العمل» تُطلق 20 مبادرة لتحسين بيئة أعمال القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.