“بداية لتمويل المنازل” تُحقق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية 2030

دشنت شركة “بداية لتمويل المنازل”، برنامج “دعم الدفعة المقدمة” الجديد، وهو أحد البرامج التي تقدمها “بداية” لمساعدة شريحة المدنيين المتقاعدين والذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا.

ويتكفل البرنامج بتحمل هامش الربح على الدفعات الشهرية، وسيتم سداد القرض الإضافي الحسن لصندوق التنمية العقارية، بعد سداد القرض الرئيسي بدون أي فوائد على المستفيد.

وأوضحت بداية لتمويل المنازل، أن البرنامج الجديد يستهدف المدنيين من المواطنين، ويوفر قرضًا حسنًا إضافيًا يصل إلى 140 ألف ريال سعودي كدفعة مقدمة لمستفيدي وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقارية، والذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا.

ويستهدف برنامج “دعم الدفعة المقدمة” الجديد، العديد من المتقدمين من المدنيين مع دفعة شهرية ثابتة تلائم قدراتهم المالية، وتتوافق مع مبادرات التحول الوطني الذي يعزز قيمة المواطنين داخل المجتمع، ممن يشاركون بفعالية في تطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية 2030 التنموية الشاملة.

من خلال هذا التقرير، نستعرض كل التفاصيل والمعلومات عن شركة بداية لتمويل المنازل..

تأسست بداية لتمويل المنازل، والتي يقع مقرها الرئيس بمدينة الرياض، في عام 2015؛ حيث قدمت العديد من خطط التمويل السكني للمواطنين، كما تحرص بداية على تقديم باقة متنوعة من منتجات التمويل السكني المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لمتعامليها وشركائها، وتضم لائحة المساهمين بالشركة العديد من المؤسسات المرموقة، والتي لها خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية بالمملكة.

وتحظى بداية لتمويل المنازل، بدعم كل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص “عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”، وصندوق الاستثمارات العامة الصندوق السيادي بالمملكة العربية السعودية، وعدد آخر من المؤسسات المهتمة بدعم التمويل السكني في المملكة.

ومن بين أبرز المساهمين في الشركة كل من شركة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده، والشركة العربية للاستثمار، العثيم القابضة، منافع الدولية، شركة الخريجي للاستثمار، شركة منافع القابضة، وشركة جواهر للاستثمار، ويكمن الهدف الرئيس لبداية لتمويل المنازل في تمكين المواطنين لامتلاك منازل خاصة بهم.

الرؤية:

“تمكين الجميع من امتلاك منازلهم الخاصة”، هي رؤية بداية لتمويل المنازل، وذلك عبر حزمة متنوعة من منتجات التمويل والتي تناسب أكبر عدد من العملاء، ناهيك عن خدمة العملاء عالية المستوى والتي تضاهي المستويات العالمية.

ومن خلال باقة الحلول التي تطرحها بداية، فإنها تأمل بالوصول لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين بالمملكة الباحثين عن حلول تمويلية لوحدات عقارية يخططون لشرائها.

 

الرسالة:

تقدم بداية، عدة رسائل لعملائها وللشركاء، والموظفين، والمساهمين، والمجتمع، والتي جاء نصها كالتالي:

للعملاء: أنتم في قلب كل ما نقوم به – لتمكينكم من تملك منازلكم وعيش حياة كريمة.

للشركاء: سنساهم دومًا في تطوير أعمالكم واستكمال رحلة النجاح.

للموظفين: سنساعدكم كي تتمكنوا من تقديم أفضل ما لديكم.

للمساهمين: سندعمكم لاستكمال طريق النجاح.

للمجتمع: سنكون خير عون في تمكينكم وتعزيز الرخاء والأمن الاجتماعي للمتعاملين.

 

الشركاء:

تأسست شركة طراز العربية عام 2010، ومنذ ذلك الحين التزمت بدورها في تنمية وتطوير القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، وتفانى موظفوها بهدف تقديم مستويات استثنائية من التصاميم الإبداعية والوحدات السكنية ذات الجودة العالية، وتمثـَل ذلك من خلال ضمها لمجموعة من المهندسين الموهوبين وأمهر الإداريين، الذين أثبتت من خلالهم بأنها واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة.

 

مشروع “قطوف” هو أحد مشاريع الشركة في قطاع التطوير العقاري، والتي تُعنى بإنجاز المشروعات العقارية العصرية المتنوعة؛ لتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية التي تتميَّز بأفضل التصاميم العصرية، ويقع مشروع ” قطوف” في شمال مدينة الرياض  “بضاحية مشارف هيلز”  وقريب من الدائري الشمالي الثاني (طريق الملك سلمان) على امتداد طريق أبو بكر الصديق شمالاً، الطريق الذي سيكون حر الحركة مستقبلاً وسيصل شمال مدينة الرياض بجنوبها؛ ما يجعل المشروع قريبًا من المواقع المهمة والمعالم الرئيسية لمدينة الرياض، ولا يبعد عن المطار سوى 12 دقيقة، وعن مركز الملك عبد الله المالي 20 دقيقة، ونحو 15 دقيقة عن جامعة الأميرة نورة.

 

هو مشروع فلل ترتقي بالمعايير الرفيعة بتصميمها وجودتها، يتكون طراز باڨيليون من 34 فيلا مقسمة على (7) تصاميم معمارية مبنية على مساحة تتراوح بين (250 – 313 مترًا مربعًا)، ويتميز هذا المشروع بتصاميمه الخلابة وفئاته الـ 7 التي تناسب مختلف الأذواق؛ إذ تضم مرافق، مثل مسبح وغرف متعددة الاستخدامات على سطح الفيلا؛ بهدف إضافة طابق يمنح المالك المزيد من المساحة المستغلة بشكل مبتكر.

 

مشروع “ميد تاون” من المشاريع العقارية الواعدة، وهو بالتعاون مع “شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار”، وهي شركة مساهمة مقفلة برأسمال قَدْرُه 4.8 مليارات ريال. وتُعَدُّ شركة استثمارات متنوعة محلية وخارجية، وذلك بعد صفقة اندماج كبرى بين “شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة” و”شركة منافع القابضة”.  

والمشروع يُسهِم في تلبية الطلب المتنامي على العمائر الفاخرة، ويتكوَّن من خمس عمائر فاخرة، كل عمارة تضمُّ 33 شقَّة، ما مجموعه 165 شقَّة، بـ 6 تصاميم ومساحات مختلفة، كما يضمُّ المشروع وحدات سكنية من طابقين (دوبلكس)، وحَرِصْنا في مشروع “ميد تاون” على أن تتَّسم العمائر السكنية بمعايير راقية وحديثة، وأفضل التصاميم والحلول الهندسية المبتَكَرة التي تُناسِب احتياجات الأُسَر السعودية والمقيمة.

 

يلقي هذا المشروع الضوء على توسع أعمال شركة طراز ويظهر تفانيها نحو ابتكار تصاميم استثنائية. ويقع المشروع شمال مدينة الرياض في حي الياسمين الذي يعتبر من الأحياء السكنية المرغوبة في الرياض وذلك لقربه من المدرسة الأمريكية، ويغطي مساحة تبلغ 10.600 متر مربع ويضم 44 فيلا مصممة ضمن 5 فئات تهدف إلى تلبية مختلف الأذواق، وهذه الفئات متوفرة بنوعين تبعًا لمساحه البناء، وهي (405 أمتار مربعة) و (225 مترًا مربعًا).

 

تقدم طراز مزايا الفخامة والرقي في منطقة عرقة، يتكون المشروع من 54 فيلا مصممة ضمن 10 فئات تختلف من حيث المرافق والبناء والمساحة؛ إذ تم تصميمه بمساحات مختلفة تتراوح بين 300، 375 و450 مترًا مربعًا، وبعض فئات الفلل تضم مرافق تشمل قبو ومسبح، وكل فيلا تتميز بضمان يصل إلى 10 سنوات على مختلف المواد والمعايير الإنشائية.

اقرأ أيضًا:

“بداية لتمويل المنازل” تدشّن أحدث برامجها لدعم مستفيدي وزارة الاسكان من المتقاعدين

 

 

الرابط المختصر :

عن شريهان عاطف

شاهد أيضاً

نادية أحمد وعامو

نادية وعامو: في اليوم الوطني 90 إعلاء مكانة المرأة السعودية

قالت سيدة الأعمال نادية وعامو إن اليوم الوطني 90 هو مناسبة عظيمة تعيد إلى الأذهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.