مؤتمرات الفيديو

بدائل لـ “Zoom”.. شركات أوروبية تقدم مؤتمرات الفيديو

ليس من المستغرب أننا نبحث جميعًا عن خاصية مؤتمرات الفيديو وتطبيقات الاجتماعات التي يمكن أن تسمح لنا بالاتصال بشكل أفضل؛ حيث أصبحت الاتصالات الافتراضية مهمة في كل من البيئات المهنية والشخصية. وطوال فترة الإغلاق المنزلي في فصل الربيع الماضي، أصبحت كلمة “Zoom” مرادفة لـ “الاجتماع عبر الإنترنت”، ولكن هذا بدأ يتغير. 

نظرًا لأن الشركات تتكيف مع منظور رقمي؛ يبحث الموظفون ورجال الأعمال _على حدٍ سواء_ عن بدائل تقدم وظائف أخرى، مثل: حدود المكالمات الأطول، والتفاعلات المرئية بين الحضور، وطرق “إنسانية” للتواصل، وتنظيم سلس للأحداث الأكبر.

مؤتمرات الفيديو

في ضوء ذلك، سنتحدث خلال السطور التالية عن قائمة للشركات الناشئة في أوروبا التي تم تأسيسها في السنوات القليلة الماضية، والتي تُظهر إمكانية وجود بدائل لتطبيق “Zoom”. وتمتلك هذه الشركات فرقًا سريعة النمو، وتمويلًا في كل مكان، وتقدم خاصية مؤتمرات الفيديو الفريدة.

1) Livestorm

تأسست الشركة في باريس عام 2016، ومن المؤكد أن Livestorm ترقى إلى مستوى اسمها الكهربائي. وبفضل جولة التمويل الجديدة التي تبلغ 25.4 مليون يورو؛ سيتم زيادة عدد الفريق بمقدار 100 موظف آخر قريبًا. 

تتكيف منصة Livestorm لمؤتمرات الفيديو المستندة إلى المستعرض “الكل في واحد” مع جميع تنسيقات الأحداث عبر الإنترنت وتسمح للفرق بتنظيم كل مرحلة من مراحل الحدث؛ من الترويج عبر البريد الإلكتروني إلى التحليلات، وفي الوقت الحالي تستخدم أكثر من 3000 شركة حول العالم تطبيق Livestorm، مستفيدة من المزايا التفاعلية الرائعة، مثل استطلاعات الرأي والأسئلة والمحادثات.

2) Hopin

إذا كنت حضرت مؤتمرًا عبر الإنترنت أو قمة أو حدثًا هذا العام فربما تكون صادفت شركة Hopin.

وصل هذا الفريق الذي يتخذ من لندن مقرًا له إلى الصحف أيضًا في الأشهر الأخيرة؛ حيث جمع 35.6 مليون يورو لتسريع نموه، ولدي الشركة، منذ يونيو الماضي، أكثر من 50000 عميل في قائمة الانتظار الخاصة بهم ويتزايدون يوميًا. 

وبنت شركة Hopin، التي تأسست في عام 2019، فريقًا يضم أكثر من 200 شخص، وتقدم إمكانات كاملة للمؤتمرات: المراحل، الشبكات، الجلسات الجانبية (الموائد المستديرة)، الرعاة، التذاكر والتحليلات.

3) Wonder

تصدرت شركة Wonder، ومقرها برلين، أخبار الصحف هذا الأسبوع بعد أن جمعت حوالي 9 ملايين يورو؛ لتوسيع فريقها وتنمية قاعدة عملائها وتحسين تطوير المنتجات.

تم إطلاق شركة Wonder هذا العام، وتهدف إلى جعل الاجتماعات الكبيرة عبر الإنترنت أشبه بالحياة الواقعية. 

كيف يعمل تطبيق الشركة؟ يتنقل المستخدمون في مساحة ثنائية الأبعاد باستخدام فقاعة تظهر صورتهم؛ حيث يمكنهم الانضمام إلى المحادثات الجماعية وعمليات البث؛ في هذا العالم الافتراضي، يمكن للضيوف رؤية من يتحدث إلى من، وتحريك صورهم الرمزية بالماوس للانضمام إلى محادثة أو مغادرتها.

4) Teooh

تأسست شركة Teooh في لندن عام 2018، وحصلت على أكثر من 4 ملايين يورو هذا الصيف لتوسيع منصة التجميع الافتراضية القائمة على الصورة الرمزية.

وحتى الآن سهلت الأماكن الافتراضية المصممة خصيصًا لـ Teooh أكثر من 4000 حدث افتراضي، واجتماعات الفريق عن بُعد، والتجمعات الشخصية، ومؤتمرات الفيديو وأكثر من ذلك، للحضور من الشركات الدولية الكبرى إلى المجموعات الحميمة من العائلة والأصدقاء.

5) Whereby

تُعتبر منصة مؤتمرات الفيديو، التي تتخذ من أوسلو مقرًا لها، واحدة من أبسط الأدوات المتاحة للاجتماعات الافتراضية، لما يصل إلى 50 شخصًا. وبدون حدود زمنية، يمكن للمستخدمين تسجيل المكالمة والتفاعل مع الرموز التعبيرية وإرسال تعليقات مكتوبة والتعاون في المستندات واللوحات البيضاء وإضافة خلفيات وشعارات مخصصة.

طورت المنصة القائمة على المستعرض الفريق بالفعل إلى حوالي 60 شخصًا أثناء التمهيد، وتستخدمها شركات مثل Trello وShopify وTechstars.

المصدر: www.eu-startups.com

اقرأ أيضًا:

تطبيق Signal.. البديل المنتظر في خدمات التراسل الفوري

كيف تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021؟

11 طريقة لزيادة المتابعين على إنستجرام في 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي”.. المنصة الأمثل لاستعراض المهارات واكتشاف المواهب

موجات سريعة من الفرح تغمر شاشات الأجهزة المتنقلة لحظة تصفح المستخدمين لمقاطع الفيديو القصيرة اللانهائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.