بدء مشروع ترخيص وتأهيل ممارسي الملكية الفكرية

نظمت الهيئة السعودية للملكية الفكرية في الرياض ورشة عمل بعنوان “تنظيم وتأهيل ممارسي أعمال الملكية الفكرية” .

واستهدفت الورشة المختصين من مكاتب المحاماة في المملكة، وذلك لاستعراض ملامح مشروع التنظيم، حيث هدفت الورشة إلى الاطلاع على أبرز التحديات والفرص التي تواجه ممارسي الأعمال في هذا المجال.

واستعرضت الورشة عدد من التجارب العالمية لعمل الشركات المهنية في مجال تقديم خدمات الملكية الفكرية، إضافة إلى استعراض مجموعة من التجارب الوطنية من مكاتب المحاماة المتخصصة، كما تخلل الورشة جلسة نقاش بعنوان تحديات واحتياجات القطاع.

وقال المهندس سامي السديس؛ نائب الرئيس التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية والشراكات إن مكاتب المحاماة المتخصصة بالملكية الفكرية شركاء أساسيين لتحقيق أهداف الهيئة.

أضاف أن الهيئة تعمل على مبادرة ترخيص وتأهيل ممارسي الملكية الفكرية وهي أحد المبادرات التي اعتمدت لتحقيق الهيئة أهدافها الاستراتيجية، لتكون مثالًا يحتذى به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الخرج

غرفة الخرج تعقد محاضرة بعنوان «التسويق وتسويق الذات» الأربعاء المُقبل

تعقد غرفة الخرج ، الأربعاء القادم بمقر الغرفة الرئيس، محاضرة تعريفية تحت عنوان «التسويق وتسويق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.